أفضل روتين للعناية بالأظافر في 5 خطوات احصلي على أظافر قوية وصحية

أفضل روتين للعناية بالأظافر في 5 خطوات احصلي على أظافر قوية وصحية

الأظافر أكثر مناطق الجسم التي تتعرض للأضرار المتكررة على مدار اليوم، لذلك تحتاج إلى العناية اليومية والاهتمام بها والابتعاد عن الطرق والوصفات التي قد تسبب الكثير من الأضرار لها وتعزيز الأحاسيس العصبية في الأصابع، ونقدم لكِ أفضل روتين للعناية بالأظافر لتبدو دائما نظيفة وفي صحة جيدة بعيدا عن الطلاء الذي يحتوي على مادة كيمائية تضر الأظافر.

أفضل روتين للعناية بالأظافر

إذا كنتي تعانين من أظافر هشة ومتكسرة باستمرار واستخدمتِ الكثير من الوصفات والطرق ولكن دون فائدة، فيمكنك الاعتماد على الروتين الذي سنوضحه لك من خلال هذا الموضوع للحصول على أظافر صحية وطويلة وقوية في نفس الوقت، عليك أن تتبعي هذه الخطوات وعدم إغفال أي منها لإطالتها وتقويتها والحفاظ عليها من تكرار التكسير أو ضعفها لأي سبب من الأسباب.

روتين للعناية بالأظافر وتطويلها خلال شهر

لتحصلي على أضافر مثالية وقوية وطيلة خلال شهر واحد فقط لن تصدقي النتيجة المبهرة فقط عليى الإتزام بالتالي للحصول على الاظافر الجذابة بسرعة.

امتنعي عن تطبيق طلاء الاظافر لمدة أسبوع

لا تطبقي لطلاء لمدة أسبوع متواصل حتى تعطي الأظافر فرصة لتقوى وتمتص الأكسجين ولحمايتها من الاصفرار أيضا.

تناول مكملات غذائية يوميا

المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين هــ و بي 12 و e تساعد في تقوية الأظافر بطريقة طبيعية. وتناولي الأطعمة التي تحتوي على هذه المكونات.

تطبيق المنتجات المقوية للأظافر

استخدمي مقوي أظافر لا يحتوي على مادة “الفورمالدهايد” واحرصي على تطبيقه مدة أسبوعين متواصلين. ثم ضعيه مرتين في الأسبوع بعد ذلك. حتى لا تأتي بنتائج عكسية بكثرة استخدامه لعدة أسابيع متتالية.

استخدمي زيوت طبيعية للأظافر

اعتمدي على المقويات الطبيعية التي تحتوي على الزيوت وأهمها زيت الكيوتيل التي تساهم في ترطيب الجلد والأظافر وجعلها لامعة ومرنة لا تتعرض للتكسير بسهولة. كما يمكنك وضع هذه الزيوت بشكل يومي دون أن تضعي الطلاء.

استخدمي البرتقال لتطويل الأظافر

البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C لذلك فهو من أبرز المكونات التي تعزز إنتاج الكولاجين تحت الجلد. انقعي أظافرك في عصير برتقال طبيعي مدة 10 دقائق مرة واحدة يوميا، ثم اغسلي أصابعك بمياه دافئة واحرصي على أن تطبقيها كل يوم مرة واحدة للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *