طرق سهلة وفعالة للتخلص من الصراصير وإبعادها نهائياً عن منزلك.. جربها الآن

طرق سهلة وفعالة للتخلص من الصراصير وإبعادها نهائياً عن منزلك.. جربها الآن

تعد الصراصير من أكثر الحشرات الضارة التي تسبب الإزعاج والتلوث داخل المنازل، وبما أنها يمكن أن تنقل الأمراض وتسبب حساسية لدى البعض، فمن المهم العثور على طرق طبيعية للتخلص منها دون اللجوء إلى المواد الكيميائية الضارة التي قد تضر الأشخاص المتواجدين في البيت وخاصة الأطفال.

طرق التخلص من صراصير المطبخ

في التالي بعض الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من الصراصير يمكن اتباع ما يناسبك من بينها.

  • استخدم الحمضيات: لا يحب الصراصير رائحة الحمضيات مثل الليمون والبرتقال اليوسفي، لذا يمكن استخدام هذه الفواكه كطريقة فعالة لطردها، فيمكن وضع أوراق الحمضيات في الأماكن التي تعيش فيها الصراصير.
  • الخل والماء: يعمل الخل على موت الصراصير ببطيء، مما يؤدي إلى موتها تدريجيًا، يمكن خلط كوب من الخل مع كوب من الماء وتركه في المكان الذي تظهر فيه الصراصير.
  • الثوم: يمكن وضع بضع فصوص من الثوم في الأماكن التي تزعج فيها الصراصير، فالصراصير تكره رائحة الثوم، مما يدفعها للابتعاد.
  • التهوية: تفضل الصراصير الظلام والرطوبة والحرارة، لذا تغيير وتحسين تهوية المناطق المصابة يمنع تكاثرها ويساعد في التخلص منها.

خليط سحري للتخلص من الصراصير

يمكن استخدام الخليط السحري للتخلص من الصراصير نهائياً وبدون عودة، فقط أحضري عبوة بخاخة وضعي فيها كلاً  من الماء والخل والصودا، والفلفل الحار، والصابون السائل، كما يمكن استخدام المأكولات الطبيعية مثل البيكنج صودا ومسحوق الثوم، ويتم رج الخليط جيداً ورشه في الأركان وسوف تختفي الصراصير نهائياً وخاصة صراصير المطبخ الصغيرة.

كما أن هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الصراصير بشكل طبيعي وآمن، مثل استخدام الأعشاب الطبيعية مثل النعناع واللافندر والقرنفل، واستخدام الزيوت العطرية مثل زيت الليمون وزيت اللافندر وزيت النعناع.

لكن على الرغم من طرق الاستخدامات والطرق الطبيعية للتخلص من الصراصير، يجب الحرص على التخلص من بقايا الطعام والمخلفات الغذائية في الأماكن التي توجد فيها الحشرات، كما يجب الحرص على تطهير المناطق المصابة بانتظام، والحصول على المساعدة اللازمة إذا لزم الأمر إذا زادت الحشرات في البيت بشكل كبير ويصعب السيطرة عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *