حاسبة حساب المواطن تمكن المستفيدين من الاستعلام عن مبلغ الدفعة 66

حاسبة حساب المواطن تمكن المستفيدين من الاستعلام عن مبلغ الدفعة 66

انتعشت آمال ملايين السعوديين بعد صدور نتائج الأهلية فيما توجه العديد منهم إلى حاسبة حساب المواطن للاستعلام عن مبلغ الدعم قبل إيداع الدفعة السادسة والستون استحقاق شهر مايو الجاري، يأتي هذا على وقع استمرار عملية تسجيل حساب المواطن جديد وفق الضوابط التي أعلنت عنها الجهات المعنية في السعودية في ظل استمرار صرف الدعم الإضافي وفق الأمر الملكي الكريم.

استعلام حاسبة حساب المواطن

وبالنسبة لمن صدرت لهم نتائج الأهلية فصار بمقدورهم الدخول على حاسبة الدعم أونلاين وعمل استعلام فوري عن المبلغ المخصص للأسرة، حيث تتيح الحاسبة نوعين من الاستعلامات:

  • النوع الأول هو استعلام لمن لم يسبق له التسجيل في البرنامج أو لمن لم تصدر له نتائج الأهلية ففي هذه الحالة يكون الاستعلام شكلي أو تقديري إلى حد كبير لكن صرف الدعم يتوقف على شروط البرنامج.
  • أما النوع الثاني فهو استعلام المؤهلين للحصول على الدعم وصدرت لهم نتائج الأهلية حيث يكون بمقدورهم معرفة المبلغ المتوقع.
  • مع ملاحظة أن صدور نتائج الأهلية لا تعني بالضرورة أن يشملك صرف الدعم حيث هناك بعض الشروط والمعاير الأخرى.

الدعم الإضافي

وبموجب التوجيه الملكي الكريم فقد تقرر استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج لمدة ثلاثة شهور تنتهي في شهر يونيو المقبل إن شاء الله ، ومن المتوقع أيضا صدور توجيه ملكي جديد باستمرار صرف الدعم الإضافي وفق مقتضيات الأوضاع الاجتماعية الخاصة بالمستفيدين، حيث جرت العادة أن يصدر أمر ملكي او توجيه ملكي كريم باستمرار صرف الدعم الإضافي لمدة 3 شهور ويجدد في نهاية المدة.

متى حساب المواطن ؟

لحسن الحظ فإن موعد صرف الدعم لهذه الفترة سيكون في موعده المعتاد وفق الجدولة السابقة للبرنامج حيث يصادف يوم العاشر من الشهر الميلادي الحالي يوم الأربعاء المقبل، وذلك بحسب ما أعلنه حساب خدمة المستفيدين على تويتر في وقت سابق حيث كشف أن موعد ايداع حساب المواطن يوم 10 مايو 2023.

وفي نفس السياق تتواصل عملية التسجيل لمن لم يسبق لهم التقديم في البرنامج كما يتاح التقديم لمن سبق له التقديم ولكنه حذف حسابه بشرط مرور 30 يومًا على الحذف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *