أسعار تعريفة الركوب الجديدة في القاهرة والجيزة بعد الزيادة

يسعى العديد من المواطنين إلى التعرف على أسعار تعريفة الركوب الجديدة في القاهرة والجيزة بعد الزيادة الجديد التي تم الإعلان عنها، حيث جاءت بعد قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل سعر السولار، أعلنت محافظة القاهرة، تعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

أسعار تعريفة الركوب بعد الزيادة الجديدة

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة بجميع المناطق المختلفة، حتى يتعرف عليها جميع المواطنين.

ومن جهته شدد محافظ القاهرة على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية، أو استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال بعد الزيادة الأخيرة التي تم تطبيقها.

تعريفة الركوب في القاهرة والجيزة

خطوط السير التعريفة                     التعريفة بعد الزيادة
مصر الجديدة – غمرة – عبد المنعم رياض 525 575 قرشًا
الحي السابع – الوفاء والأمل – المقطم 350 400 قرشًا
روكسي – رمسيس – عبد المنعم رياض 525 575 قرشًا
سوق العبور – المرج – المؤسسة 525 575 قرشًا
السبتية – جامعة القاهرة – الهرم 550 600 قرشًا

 

السبتية – الأوبرا – الجيزة    350           – 400 قرشًا
عبد المنعم رياض – ميدان الرماية – 6 أكتوبر الهرم      725   – 800 قرشًا

مقدار زيادة تعريفة الركوب

وأكد المحافظ، أنه تم مراعاة مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، والتي تراوحت بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط، ولم تتجاوز جنيه للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم بالنسبة للسرفيس.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أن تعريفة أتوبيسات النقل العام زادت بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط، وجنيه لبعض الخطوط المميزة والتي تخدم المناطق البعيدة، كذلك تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10% .

وتم وضع الملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين ليكونوا على دراية بالأسعار الجديدة.

أعطى اللواء خالد عبد العال، تعليماته إلى رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية، لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أي مخالفات للسعر المقرر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *