لينك التقديم للصف الأول الابتدائي 1445 في السعودية.. بالخطوات

لينك التقديم للصف الأول الابتدائي 1445 في السعودية.. بالخطوات

يحرص العديد من أولياء الأمور، على الوصول إلى لينك التقديم للصف الأول الابتدائي 1445 في السعودية، لإنهاء عملية التسجيل خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، والتي بدأت يوم الأحد 17 شوال 1444 والموافق 7 مايو 2023، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 28 شوال 1444 الموافق يوم 18 مايو 2023.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تسجيل التلاميذ إلكترونيًا عبر موقع نور الإلكتروني، وهو الأمر الذي يهتم به العديد من أولياء الأمور على مدار الفترة الراهنة، لضمان مكان لأبنائهم في المدارس الحكومية بالعام المقبل.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي في السعودية

يمكن لولي الأمر التقدم لتسجيل بيانات الطالب المطلوبة في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445، وذلك عبر نظام نور أو من خلال المنصة الوطنية الموحدة.

وللدخول إلى الموقع الإلكتروني المختص بالتسجيل عليك الضغط على الرابط التالي preregistration moe gov sa، للتقديم بكل سهولة ويسر .

خطوات التسجيل في أولى ابتدائي 1445

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لتتمكن من التقديم دون مواجهة أي صعوبة في ذلك، والتي جاءت على النحو التالي:

الخطوة الأولى: يمكنك تسجيل الدخول على الرابط السالف ذكره

الخطوة الثانية: تظهر لك نافذة جديدة تتضمن الشروط والأحكام، فعليك إعطاء أمر بالموافق لتظهر لك الشاشة التالية.

الخطوة الثالثة: ستظهر بعد ذلك بيانات الأبناء المتاحة تسجيلهم في التعليم، عليك اختيار الطفل الذي ترغب في تسجيله.

الخطوة الرابعة: وبعد الانتهاء من تسجيل الطالب يظهر لك العناوين الوطنية المسجلة في القنوات الرسمية، وهنا يستوجب عليك الضغط على العنوان الوطني الخاص بك، أو يمكنك النقر على اختيار عنوان آخر من الخريطة المتاحة.

الخطوة الخامسة: تظهر لك المدارس المتوفرة المحيطة بالمحل السكني الخاص بك، بعد الانتهاء من تسجيل الطالب، حيث يستوجب عليك المتابعة لمعرفة نتيجة الفحص في حال توافرها.

موعد التسجيل في الصف الأول الابتدائي

أكدت وزارة التعليم السعودية، موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني في المدارس الحكومية من خلال نظام نور، بداية من يوم 22 ذو القعدة 1444 والموافق يوم 11 يونيو 2023، ويستمر التقديم حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *