الإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين لدى المدراس الحكومية

الإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين لدى المدراس الحكومية

وقد قامت وزارة التعليم الموجودة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيامها بفتح باب القبول والتسجيل بشكل إلكتروني لدى المدارس الحكومية وهذا من خلال قيامها بنشر إنفوجراف على صفحتها الرسمية حيث موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر” وهذا من أجل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، وهذا في تمام العام الدراسي الجديد لعام 1445 هجرياً وهذا بدءاً من يوم الأحد كما إنها تساهم في ضمان فرص عادلة من أجل التسجيل لكافة الطلاب والطالبات والعمل على تنظيم عملية قبول الطلبة المستجدين وهذا لدى حوالي 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية في جميع مناطق المملكة ومن الجدير بالذكر بأن عملية التسجيل ستتم طبقاً لعدد من الإجراءات وهذا بطريقة آمنة وسريعة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.

نظام نور
الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين :-

وقد قامت وزارة التعليم بالكشف عن كافة التفاصيل الخطة الزمنية من أجل التسجيل للمستجدين وهذا في كافة المدارس الحكومية وكذلك مدارس تحفيظ القرآن الكريم أيضاً والمدارس الأهلية، وتلك الخطة كالتالي :-

  1. بداية التسجيل في المدارس الحكومية وهذا طبقاً للآلية الجديدة والتي تبدأ من يوم الأحد إلى يوم الخميس الموافق 18 من شهر مايو عام 2023.
  2. بداية التسجيل لدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية من خلال نظام نور وهذا بدءاً من يوم الأحد الموافق 11 من شهر يونيو القادم إلى يوم الخميس الموافق 22 من نفس الشهر.
  3. بداية التسجيل لدى مدارس الأهلية والعالمية والأجنبية وهذا أيضاً من خلال نظام نور بدءاً من نفس يوم الأحد الذي بدأ فيه التسجيل لدى مدارس التحفيظ ويستمر هذا إلى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي القادم.

معايير المفاضلة من أجل التسجيل الإلكتروني :-

وقامت المتحدثة الرسمية بإسم التعليم العام (ابتسام الشهري) والتي قامت بالتوضيح مسبقاً بأن مفاضلة التسجيل الإلكتروني لدى المدارس الحكومية طبقاً للمعاملات الجديدة التي تعتمد في عملها على بعض النقاط، وتلك المعايير الخاصة بالمفاضلة وهي الآتي :-

  1. الجنسية والمفاضلة فيما بين من يحمل الجنسية السعودية ومن يتم معاملته مثل معاملة المواطن السعودي أو غيره.
  2. مراعاة المسافة فيما بين السكن والمدرسة وهذا طبقاً للعنوان الوطني الذي يتم تسجيله للابن أو الابنة لدى نظام نور.
  3. أهمية وجود قريب من الدرجة الأولى لدى المدرسة المختارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *