اعرف متى يسقط الابن في حساب المواطن وشروط حساب المواطن الجديد 1444

اعرف متى يسقط الابن في حساب المواطن وشروط حساب المواطن الجديد 1444

متى يسقط الابن في حساب المواطن، قدم حساب العناية بالمستفيدين الخاص بالبرنامج الرد على هذا الاستفسار. وهذا قبل أيام قليلة فقط من صرف الدفعة 66 من الدعم، والتي من المقرر أن تنزل في حسابات المستفيدين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة يوم الأربعاء العاشر من مايو 2023، وقد ذكرت بأنه هناك عدة أسباب تؤدي إلى إسقاط العائل مع الابن ويتم رفض الأهلية حسب بعض الأسباب، وسنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا، كما سنعيد التذكير بشروط الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن، هذا البرنامج الذي يعد من بين أبرز برامج الدعم الحكومي الموجهة لفئات من المجتمع من ذوي الدخل المحدود، تابعوا معنا التفاصيل.

متى يسقط الابن في حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قبل الإجابة عن سؤال متى يسقط الابن في حساب المواطن. هناك عدة أسباب تؤدي إلى ذلك ومنها: خروج الابن من أراضي المملكة لمدة تتجاوز تسعون يوما. كما يتوقف المعاش في حال ثبتت زيادة معاش الابن، أو في حال لم تتوفر شروط الاستحقاق الخاصة بالابن، أيضا في حال قدم مستند مستقل للتسجيل في البرنامج.

شروط حساب المواطن

سبق وأن تم تحديد شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن، والتي نلخصها لكم فيما يلي: الجنسية السعودية والإقامة الدائمة فيها. كما لا يجب أن يكون مقيما في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة، ويحدد أعمار التابعين له والدخل الشهري الإجمالي عند تقديم الطلب. كل متقدم ملزم أيضا بالإفصاح عن البيانات الجوهرية ولا يكون لديه أصول ذات قيمة عالية.

كم مبلغ حساب المواطن الجديد

تبلغ قيمة إعالة رب الأسرة من حساب المواطن الجديد حوالي 720 ريال سعودي. الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة من التابعين يتلقون إعانة مالية قدرها 360 ريال سعودي. بينما الفرد الذي لا يتجاوز سنه 18 سنة ويكون تابع لرب الأسرة دون سن 18 سنة فيتقاضى راتبا قدره 21 ريال سعودي.

حقيقة مضاعفة قيمة حساب المواطن

نوهت وزارة الموارد البشرية إلى أمر هام بخصوص حقيقة مضاعفة قيمة حساب المواطن. وقد نفت هذه الأخبار وأكدت بأنه لا أساس لها من الصحة. كما طالبت كل المواطنين السعوديين المستفيدين من دعم البرنامج بعدم الانجراف وراء أخبار من هذا النوع دون مصدر رسمي. ولن يتم الزيادة في الدعم إلا في حال صدر قرار رسمي من الوزارة. بالنسبة للدعم الإضافي الذي يتم صرفه بأمر من خادم الحرمين الشريفين سيستمر حتى شهر يوليو.

بهذا نختم المقال الذي قدمنا فيه إجابة عن سؤال متى يسقط الابن في حساب المواطن. ولعله من أكثر الأسئلة شيوعا خصوصا مع اقتراب موعد صرف دفعة شهر شوال 1444 في حسابات المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *