للخارجين الرجال والنساء التقديم في برنامج مستقل التنمية الاجتماعية وشروط التسجيل

للخارجين الرجال والنساء التقديم في برنامج مستقل التنمية الاجتماعية وشروط التسجيل

يعمل بنك التنمية الاجتماعية على تقديم العديد من البرامج التمويلية التي تساعد العديد من المواطنين في المملكة، كما أنها تحرص على خدمة العديد من الفئات هناك، حيث تم الإعلان عن برنامج مستقل لتحقيق مطلبات المواطنين المستقبلية، ويتساءل العديد من المواطنين الرجال والنساء والخارجين التقديم في برنامج مستقل بنك التنمية الاجتماعية حتى يتمكنوا من التقديم للاستفادة من هذه البرامج، سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

التقديم في برنامج مستقل التنمية للخارجين الرجال والنساء

يوجد العديد من الأفراد في المملكة من العمل على التسجيل في برنامج مستقل بنك التنمية الاجتماعية، حتى يتمكنوا من الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من خلالهم، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية في التقديم:

  • في البداية يتم الدخول علي الموقع الرسمي لبرنامج مستقل التنمية الاجتماعية.
  • ثم يتم اختيار البرنامج التي تريد التقديم عليه من القائمة الرئيسية للبرنامج، بعدها يتم اختيار تسجيل الدخول، ويتم الدخول من خلال الحساب الخاص بك في النفاذ الوطني.
  • ثم يتم تسجيل جميع البيانات الموجودة على الشاشة بطريقة  صحيحة، مع التأكد من صحتها، ثم يتم الضغط على إرسال الطلب.

ما هي الشروط للتسجيل في برنامج مستقل

عرض برنامج مستقل العديد من الشروط الأساسية التي يجب توافرها في جميع المتقدمين، حتى يتم الموافقة على الطلب، وتتلخص هذه الشروط في الآتي:

  • من الضروري التقديم لجميع المواطنين السعوديين سواء رجال أو نساء، مع الحرص علي ضرورة تواجدهم في المملكة بشكل دائم.
  • كما أنه يتم التقديم لجميع الشباب حتى عمر 27 عام، كما أنه من الضروري حصول المواطن على درجات توفيقية من 60 إلي 80 درجة إذا كان يتم عقد الاختبار على الموقع الإلكتروني.
  • وإذا كان الاختبار ورقي يجب حصول الطالب على درجات تتراوح من 513 إلي 547 درجة، بينما اختبار الايلتس يجب حصول الطالب على 6 درجات على الأقل ليتم الموافقة على الطلب.
  • كما أنه من الضروري التقديم لبعض التخصصات الأساسية  منها الإحصاء والمحاسبة والإدارة والاقتصاد، والأعمال، والمالية يمكنهم التقديم في المسار الأول، بينما المسار الثاني يتم التقديم للشهادات التالية هندسة البرمجيات، وتقنية المعلومات، نظم المعلومات، وعلوم الحاسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *