طريقة عمل الفول المدمس في البيت طعم ولون ولا أروع

طريقة عمل الفول المدمس في البيت طعم ولون ولا أروع

طريقة عمل الفول المدمس في البيت، من أهم وجبات البروتين التي يعشقها الشعب المصري، ويفضل تناولها كوجبة أساسية كل يوم في الصباح، نظرا لكونها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية فضلا عن أنها وجبة مشبعة يمكن تناولها منفردة، لذا فهي من أهم الوصفات التي تلاقي قاعدة عريضة من باحثي الوصفات التي يمكن إعدادها في المنزل على نفس النهج المميز لطاهي المطاعم، لذا دعونا نذكر بعض من المكونات والطريقة الخاصة بإعداد الوصفة من خلال السطور القليلة القادمة.

طريقة عمل الفول المدمس في البيت

مكونات الوصفة
1- كيلو من الفول ( حبوب الفول)
2- حبة من الطماطم 3- حبة من الجزر الأصفر
4-ملعقة من البهارات المختلط ( كزبرة – فلفل اسود – كمون)
5- ملعقة من الملح الأبيض
6- كوب من العدس الأصفر وملعقتين من الأرز.

طريقة عمل الوصفة :

1- في وعاء متوسط يكفي مقدار الفول ضعي كمية مناسبة من الماء وضعي بها حبوب الفول بعد تنقية الشوائب منها.
2-يتم نقع الفول فترة مناسبة حتى يتضاعف جحمه ليتم بعدها وضعه في قدر مناسب على نار عاليه في بداية الوقت حتى مرور نصف ساعة ويتم تخفيض درجة الحرارة.
3- قومي بغسل الجزر والأرز جيدا وضعيهم مع الفول وقومي بتقليب المقادير جيدا بملعقة من الألومنيوم ( حتى لا يتغير لون الفول ويغمق لونه)، مع العلم عدم وضع أي من التوابل حتى تمام النضج.
4- قومي بوضع حبة من الطماطم بعد بشرها جيدا دون البشر وتقليبها مع باقي المكونات قبل إغلاق النار بخمس دقائق مع ملعقة من الكمون الناعم، فهي من أهم وأسرار عمل الفول المدمس في أكبر المطاعم.

ملوحظة هامةى: في بداية المقال تم التوضيح بضرورة نقع حبات الفول قبل البدء في طهية علي النار ، حتي يتم توفيؤ الغاز من ناحية ومن ناحية أخرى حتي يتم زيادة حجم الفول مما يزيد من إضافة نكهة مميزة في الطعم وهذا ما يميز أشهر المطاعم بحسب ما قالة أحد الشيفات المتخصصين في مجال الأكلات الشعبيةفضلا عن كوب العدس الأصفر وبعض من الأرز المصري.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *