حساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1445 هذا العام نظام نور التعليمي

حساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1445 هذا العام نظام نور التعليمي

نتعرف على كيفية حساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1445 بالتزامن مع تسجيل طلاب الصف الاول الابتداي في نظام نور، حيث تم الإعلان عن عمر قبول الصف الاول الابتدائي رسميًا، ولابد من اجتياز عُمر مُحدد وشروط إجبارية لتسجيل الطالب في الابتدائي، ونظرًا لان كل مدرسة لها عدد مُحدد من المقاعد الدراسية، نوضح طريقة حساب ما أن كان طفلك سوف يتم قبوله في المدرسة هذا العام 1445 أم لا وفقًا لما جاء عبر وزارة التعليم السعودية.

حساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1445

يتطلب قبول الطفل في المدرسة أن يكون 6 سنوات مع إمكانية أن يكون أقل من ذلك بـ 3 أشهر، ولحساب عمر الطفل قُم بـ ذلك:

  • طرح اليوم الذي ولد فيه الطفل من تاريخ اليوم بشرط أن يتم الطرح بطريقة صحيحة، أي أن كان الطفل من مواليد 1438 فنقوم بطرح 1444 من 1438 وسوف يكون الناتج 6 سنوات مع أشهر أو اقل بـ اشهر حيث نطرح الاشهر أيضًا.
  • العملية الحسابية ليست صعبة بالمرة، بل أن كانت سهلة جدًا، كل ما عليك فعله هو معرفة السن التي ولدّ فيها الطفل، ثم طرحها من السنة الجارية، ومن ثم استكمال العملية بطرح الشهر واليوم أيضًا.
  • يُمكنك استخدام هذه الطريقة أيضًا في معرفة عمر دخول الروضة، وفي حال أن كان الطالب اتم دراسته في الروضة، عامين، يُمكنه دخول المدرسة، أيضًا إذا كان في الروضة ولكنه 5 سنوات، يُمكنه الدخول إلى المدرسة من سن الخامسة والنصف.

عمر قبول الصف الاول الابتدائي 1445

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد عمر الطفل الذي يُمكنه من دخول المدرسة والتسجيل في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور، وجاء هذا كما يلي:

  • يشترط أن يتم الطفل 6 سنوات لدخول المدرسة ولكن يستثنى فقط من اتم الخمس سنوات و9 أشهر، أي أن الطفل الذي عمره اقل من 6 سنوات بـ 90 يوم يُمكنه الدخول هذا العام إلى المدرسة.
  • يشترط الدراسة لفصلين متتالين في رياض الاطفال للطلاب أقل من 6 سنوات، ويُقبل من كان 5 سنوات ونصف ولكنه درس بالفعل في الروضة.

اشتراط الدراسة في الروضة للأطفال أقل من 6 سنوات جاء بدافع ضرورة أن يكون الطفل جاهز للدراسة في المدرسة والتفاعل مع زملاءه بصورة طبيعية إلى حد كبير، وبذلك تعرفنا على طريقة حساب عمر الطفل لدخول المدرسة هذا العام 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *