قولي وداعا للرؤوس السوداء وصفة لازالة الرؤوس السوداء

قولي وداعا للرؤوس السوداء وصفة لازالة الرؤوس السوداء

وصفة لازالة الرؤوس السوداء، الرؤوس السوداء هي نوع من النتوءات أو الجزيئات الصغيرة التي تتكون على الجلد نتيجة تراكم الأوساخ والدهون على الوجه مما يؤدي إلى انسداد مسام الجلد ، ويتأكسد الهواء المحيط ويتحول إلى اللون الأسود ، وعادة ما تنمو الرؤوس السوداء على الأنف والجبهة في منطقة الوجه ، ويزداد حجمها وعددها.

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة ، فإن هذا يدفع الكثير من الناس للبحث عن علاجات لمواجهة الرؤوس السوداء.
العلاجات الطبيعية للرؤوس السوداء:

  • وصفة صودا الخبز

صودا الخبز لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات يمكن أن تساعد في إزالة الرؤوس السوداء عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة، ما عليك سوى إضافة القليل من الماء وصودا الخبز لعمل معجون رقيق ، ثم ضعه على المكان الذي تحتاج إلى تطبيقه ، ثم اغسله بعد 15-20 دقيقة. يمكن تجربة هذه الطريقة بشكل مستمر لعدة أيام ، وسيكون التأثير أفضل.

  • وصفة العسل وصفار البيض

يمكن إزالة الرؤوس السوداء بسهولة في المنزل باستخدام مزيج من العسل وصفار البيض. يحتوي العسل على خصائص ترطيب وتبريد بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا. كما يستخدم العسل كعنصر تليين في روتين الجمال عند مزجه مع البيض ، نظرا لكونه يساعد في شد الجلد وتقليل المسام ، وبالتالي تقليل إفراز الدهون.

  • الكركم والملح

مزيج ممتاز لمحاربة الرؤوس السوداء. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويمكن مزجه بالملح والماء الدافئ.

  • نشا الذرة:

اخلطي 1.5 ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع 1/2 ملعقة كبيرة من الخل ، ثم ضعيها على الرؤوس السوداء واتركيها لمدة نصف ساعة قبل التنظيف بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.

  • طماطم:

قشري الطماطم واهرسيها ، ثم ضعيها على الوجه واتركيها لمدة 12 ساعة ، ثم اغسليها بالماء الفاتر. يوصى بتكرار هذه الوصفة بانتظام للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل دائم.

  • ليمون:

اخلطي عصير ليمونة مع قليل من الملح واغسلي وجهك بالماء الفاتر ، ضعي المزيج عليه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ، كرري هذه الخطوة عدة مرات قدر الإمكان واستخدمي الوصفة بانتظام لإصلاح المشكلة بشكل دائم.

  • لوز:

اخلطي القليل من اللوز المطحون بما يكفي من ماء الورد لعمل عجينة سميكة ، ثم ضعيها على الرؤوس السوداء ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليها بماء فاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *