حساب المواطن يشرح تأثير التسجيل في التوطين على الدعم الخاص به

حساب المواطن يشرح تأثير التسجيل في التوطين على الدعم الخاص به

برنامج حساب المواطن يؤكد بشكل دائم على أهمية تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين على مدار الوقت بجانب الإفصاح عن الدخل بشكل كامل في حاله إذا كان هذا المستفيد قد اشترك في التأمينات الاجتماعية أو في التوطين حتى لا يتسبب في التأثير على الدعم الذي يحصل عليه من قبل برنامج حساب المواطن.

حيث تساءل أحد المستفيدين من البرنامج أنه إذا قام بالتسجيل في نظام التوطين أو السعودة هل سوف يتمكن من الحصول على الدعم بشكل دائم أم لا.

حساب المواطن يشرح تأثير التسجيل في التوطين على الدعم

برنامج حساب المواطن قام بالرد على تساؤل أحد المواطنين أنه إذا سجل في التوطين هل يتوقف الدعم وأكد البرنامج أنه إذا كان الاسم مسجلاً في التأمينات الاجتماعية يجب عليها أن يقوم بالإفصاح عن الدخل الذي يحصل عليه بشكل كامل من خلال تحديث البيانات الخاصة به، وسوف تتم دراسة استحقاق هذا الشخص مرة أخرى وفي حاله إذا كان من المستحقين للحصول على الدعم مرة أخرى سوف يتمكن من الحصول على الدعم كل شهر.

ما هي طريقة معرفة قيمه الاستحقاق

أوضح حساب المواطن أنه تمكن معرفة قيمه الاستحقاق الخاصة بكل شخص مستفيد من البرنامج بواسطة استخدام حاسبة الدعم التقديرية وسوف توضح له القيمة المطلوبة.

حساب المواطن صك الطلاق ليس من المستندات الهامة

أوضح البرنامج أن في حاله إضافة المرأة المطلقة للاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج حيث يعتبر صك الطلاق من المستندات التي ليست لها الهامة المطلوبة في حاله التسجيل، وذلك جاء ردا على إحدى المواطنات من خلال الحساب الشخصي الخاص بالبرنامج على موقع تويتر مؤكدا أن صك الطلاق ليس من المستندات المحددة بالإضافة إلى إمكانية رب الأسرة إضافة كتابع بواسطة الحساب الخاص به.

إصدار دفعة شهر مايو

أوضح البرنامج أنه لم يتم إصدار أي مبالغ خاصة بالدعم المقدم من البرنامج للمستفيدين خلال دفعه شهر مايو وفي حالة إذا انطبقت الشروط على المستفيد وكافة معايير الاستحقاق سوف يتمكن من الحصول على الدعم في يوم اليوم العاشر من شهر مايو مع إمكانية معرفة قيمه الاستحقاق من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *