طريقة العناية بالبشرة الحساسة بالماسكات والأقنعة الطبيعية

طريقة العناية بالبشرة الحساسة بالماسكات والأقنعة الطبيعية

كثير من النساء يبحثون عن أفضل الطرق لتفتيح البشرة سواء كان نوع بشرتهم دهنية أو عادية أو جافة أو مختلطة، عندما تهملين فى ترطيب بشرتك، فأنت تعرضيها للجفاف والبهتان، كما أنها تفتقد قدرتها على العمل بفعالية كحاجز يحمي أجسامنا من المهيجات الخارجية، فتصبح أكثر تحسس لعوامل الجو والأتربة نتيجة لذلك، فإن ترطيب البشرة بشكل دائم باستعمال المنتجات المناسبة يمكنه أن يعالج ويحل هذه المشاكل من خلال ترطيب البشرة.

طريقة العناية بالبشرة بالماسكات الطبيعية

قد تساعد ماسكات وأقنعة على التخفيف من أعراض الحساسية، عند استعادة توازن وحيوية البشرة يعطى القدرة للبشرة على حماية أجسامنا من المؤثرات الخارجية، البشرة الرطبة هى التى لا تتعرض للحساسية و تبدو متألقة ونضرة و ملمسها ناعم ومشرق.

علامات تؤكد أن لك بشرة حساسة

تورم وحرقان البشرة، الاحساس بالحكة، الاحمرار عند التعرض الى الشمس،الشعور بقسوة البشرة، الطفح الجلدي.

إليك بعض الحلول لعلاج البشرة الجافة والحساسة وتهدئتها

شرب الماء كثيرا، تجنبى استعمال المرطبات التى يدخل بها العطور، تقليل الوقت المستغرق عند الاستحمام، اهتمام بالنظام الغذائى وتناول الخضروات الطازجة، استخدام المنتجات التى تم اختبارها مسبقاً و أثبت أنها تناسب البشرة الحساسة.

ماسك الموز والعسل للبشرة الجافة

الموز يعمل كمرطب للبشرة كما أنه يحتوى على معادن عديدة مثل البوتاسيوم والذى يعمل على تغذية البشرة، ويحتوى أيضا على فيتامين E، فيامين C، وهذه الفيتامينات تهدئ وتفتح البشرة كما أن زيت الزيتون الموجود فى مكونات الماسك يعمل كمضاد للأكسدة، كما أن العسل يعمل على تغذية وترطيب البشرة.

المكونات:

  1. موزة صغيرة الحجم مهروسة.
  2. ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  3. ملعقة كبيرة زيت زيتون.

إليك طريقة تحضير هذا الماسك:

  • قومي بهرس موزة صغيرة الحجم ثم ضيفي اليها ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهم جيدا لتحصلين على خليط متجانس.
  • افردي هذا الخليط على البشرة بفرشاة لمدة ربع ساعة، قبل الشطف بالماء دافئ جيداً ثم قومى بتنشيف بشرتك بمنشفة قطنية برفق وضعي مرطب البشرة الخاص ببشرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *