التخصصات المطلوبة في كلية الملك خالد 1444 للجامعيين وأهم المميزات وكم مدة دورة تأهيل الضباط

التخصصات المطلوبة في كلية الملك خالد 1444 للجامعيين وأهم المميزات وكم مدة دورة تأهيل الضباط

كلية الملك خالد العسكرية من أهم الكليات العسكرية التي يتصارع الشباب للالتحاق بها، لذلك ازداد البحث عن ما هي التخصصات المطلوبة في كلية الملك خالد العسكرية، تحرص الكلية دائماً على الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين للالتحاق بها وفقاً للشروط والضوابط الموضوعة من قبل وزارة الحرس الوطني والكلية، وتقدم الكلية العديد من المميزات والتي تجعلها مطلباً لكثير من الشباب.

سوف نتناول في هذا المقال التخصصات المطلوبة في كلية الملك خالد 1444، وما هي المميزات وشروط القبول، كما تناولنا في مقال آخر التخصصات المطلوبة في كلية الملك فهد، كما سنترك بين أيديكم الرابط الخاص بالكلية لمعرفة المزيد من التفاصيل المهمة.

ما هي التخصصات المطلوبة في كلية الملك خالد العسكرية

ثقفني
ثقفني

تأسست كلية الملك خالد في الـــ3 من شهر ربيع الأول لعام 1403 الموافق 18 من ديسمبر 1982. وذلك لتخريج ضباط للعمل في قوات الحرس الوطني السعودي، وفيما يلي عرض للتخصصات المطلوبة.

( طب عام- طبيب أخصائي حاصل على الزمالة. صيدلة – علوم مختبرات – تقنية أجهزة طبية حيوية – أشعة – أخصائي علم نفس. هندسة كهربائية – ميكانيكية – مدنية – معمارية – صناعية – إلكترونيات – مساحة – كيميائية.  علوم حاسب آلي – نظم معلومات – برمجيات – أمن معلومات – هندسة حاسب آلي – هندسة حاسب آلي شبكات. علاقات عامة – إعلام رقمي. شريعة . إنجليزي ترجمة – فرنسي ترجمة. إدارة أعمال – محاسبة – موارد بشرية – قانون أنظمة – تقنيات تعليم – جيوماتكس.

هذا بخلاف بعض التخصصات الأخري والتي يتم الإعلان عنها على حسب الاحتياج في الكلية.

مميزات الالتحاق بكلية الملك خالد

تعد كلية الملك خالد العسكرية واحدة من أهم الكليات التي يتسابق عليها الشباب للالتحاق بها. نظراً للمميزات الكثيرة التي تقدمها لمنتسبيها والتي نتعرف عليها في السطور التالية:-

  • يتم صرف مكافئة للطلاب الملتحقين بها تعادل نصف الراتب الشهري الأساسي لرتبة ملازم على الدرجة الأولى.
  • تتحمل الكلية كافة النفقات الدراسية سواء كانت كتب أو لبس أو مراجع أو غير ذلك.
  • توفر الكلية السكن المناسب المزود بجميع الإمكانيات المطلوبة من أساس وخلافه.
  • توفر الكلية الطعام اللازم للطلاب وكافة متطلبات الإعاشة وتوفير الزي العسكري والملابس الرياضية المطلوبة.
  • تتحمل الكلية كافة نفقات العلاج والرعاية الطبية والتي توفرها على أعلى مستوى من الخدمة من خلال مستوصف الرعاية الصحية بالكلية.
  • توفير وسائل نقل مناسبة للانتقالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *