نور تسجيل اول ابتدائي 1445 وشروط تسجيل الصف الاول الابتدائي noor.moe.gov.sa

نور تسجيل اول ابتدائي 1445 وشروط تسجيل الصف الاول الابتدائي noor.moe.gov.sa

نور تسجيل اول ابتدائي 1445، يبحث العديد من أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن رابط تسجيل صف أول ابتدائي 1445. وهذا من أجل تسجيل أبنائهم بعد أن كشفت وزارة التعليم عن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين. إلى جانب ذلك فقد أعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي للسنة الدراسية 1445، ومن المقرر أن تتضمن ثلاث فصول دراسية أيض كما هو الأمر مع السنة الدراسية الحالية. ومن المقرر أن يبدأ تسجيل نظام نور اول ابتدائي 1445 بداية من يوم السابع عشر من شوال 1444. وسيعلن لاحقا عن فترات التسجيل في نظام نور للطلاب والطالبات فور الإعلان عنها. سنتعرف من خلال مقالنا على موقع ثقفني على كل تفاصيل موضوع نظام نور تسجيل الصف الاول الابتدائي، تابعوا معنا.

نور تسجيل اول ابتدائي 1445

مع اقتراب موعد نور تسجيل اول ابتدائي 1445 يبحث أولياء الطلاب على الطريقة التي يجب اتباعها من أجل دخول نظام نور تسجيل الصف أول ابتدائي noor.moe.gov.sa. ويتاح لهم تسجيل الطلاب في الروضة أيضا من خلال الدخول إلى الموقع واتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنوضحها لكم في النقاط التالية:

  1. أولا: يدخل ولي الأمر مباشرة إلى رابط نور تسجيل اول ابتدائي
  2. ثانيا: في حال كان ولي الأمر السعودي يسجل الدخول للمرة الأولى إلى البوابة، يجب عليه أن ينقر على أيقونة تسجيل جديد
  3. ثالثا: يتعين عليه إضافة بيانته الشخصية ثم يضغط على التالي
  4. رابعا: يواصل خطوات إنشاء الحساب ثم يسجل الدخول إلى الموقع
  5. يختار تسجيل طالب جديد ويعبئ البيانات الشخصية الخاصة به، بعد الانتهاء من ذلك عليه أن يرفق كل المستندات الثبوتية ثم يضغط على تأكيد الطلب.

شروط نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي

بعد أن تذكرنا لكم خطوات التسجيل في نظام نور الصف الاول الابتدائي لا بد من ذكر الشروط التي سنتها وزارة التعليم السعودية. وهي ألا يقل عمر الطالب عن خمس سنوات وتسع أشهر عند تقديمه للطلب، في حال كان دون السن المحدد. في حال كان الطالب دون السن المحدد في المدرسة الابتدائية، عليه أن يكون حاصلا على شهادة من رياض الأطفال التي تثبت بأن الطفل قد درس لعامين. ومن الضروري أيضا أن يخضع للفحص الطبي الذي يثبت بأنه لا يعاني من أي مرض.

تسجيل الصف الأول الابتدائي المستندات المطلوبة

من أجل تسجيل الأطفال في نظام نور السنة الاولى يجب أن تتوفر المستندات التالية: أن يحضر تسع صور شخصية للطفل. مع صورة عن التطعيمات التي حصل عليها، ويحضر كل الاوراق التي تدل على استكمال الفحوصات الطبية. مع صورة عن بطاقة ولي الأمر والبطاقة الخاصة بالأسرة  مع شهادة ميلاد. وفي حال عدم توفرها عليه أن يحضر خطاب تسنين.

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي نور

يقدم نظام نور التعليمي خدمة تسجيل الطلاب المستجدين. ومن الملاحظات الهامة التي أقرتها وزارة التعليم بخصوص ذلك هي: بالنسبة للطلاب غير السعوديين يمكن إضافة رقم الإقامة، كما أن كل ولي أمر ملزم بتقديم الفحص الطبي الخاص بالطالب ويتم تنزيله وتعبئة استمارة اللياقة البدنية ويتم إرسال الملف إلى قائد المدرسة.

بهذا نصل إلى خاتمة مقال خصصناه لموضوع نور تسجيل اول ابتدائي 1445. والذي من المقرر أن يبدأ بعد أيام قليلة فقط. وسيكون هذا متاحا للجميع من خلال رابط تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور eduwave noor.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *