شرح خطوات تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم للايفون

شرح خطوات تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم للايفون

واتساب هو أحد أهم تطبيقات التواصل التي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، حيث يصل عدد مستخدميه يوميا إلى أكثر من مليار مستخدم، ومع ذلك فإن العائق الأكبر الذي واجه مستخدمي واتساب في السابق هو عدم التمكن من استخدام حساب واتساب الخاص بك على أكثر من هاتف، ولكن واتساب تقوم بعمل تحسينات مستمرة على التطبيق منها إمكانية ارسال واستقبال أموال من واتساب في بعض الدول، ومؤخرًا تم توفير ميزة فتح حساب واتساب على هاتفين.

تشغيل واتساب على هاتفين

إذا كنت تملك هاتفين أحدهما ايفون والأخر اندرويد فيمكنك أن تصل إلى بريدك الإلكتروني وصورك المخزنة على السحابة والعديد من الأمور الأخرى من كلا الجهازين في نفس الوقت، لكن هذا الأمر لم يكن متاح بالنسبة لرسائل واتساب حتى وقت قريب، وهذا الأمر أزعج كثير من المستخدمين.

ولذلك تم إطلاق الخاصية الجديدة التي تسمح للمستخدم بربط حساب واحد للواتساب بهاتفين بنفس الرقم الأصلي للحساب، حتى تتمكن من قراءة رسائلك على جوالين مختلفين في نفس الوقت.

أيضًا يمكنك استخدام نفس الخصية لتشغيل الواتساب على أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول لاستقبال رسائلك الواردة على الهاتف من خلال الكمبيوتر، ويمكن استخدام تلك الخاصية لتوصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة برقم الواتس الخاص بك، هاتفك الأساسي وأربعة أجهزة أخرى.

وهذه الخاصية متاحة أيضًا لتطبيق التليجرام حيث يمكنك تشغيل تطبيق التلجرام الخاص بك على جهاز الكمبيوتر واستقبال الرسائل الواردة وإرسال رسائل، من خلال توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام مسح الباركود الذي يظهر في التطبيق باستخدام جهاز الهاتف فيتم فتح حسابك على الكمبيوتر.

خطوات تشغيل الواتس على جهازين برقم واحد

إذا كان تطبيق واتساب موجود على الهاتف الثانوي بالفعل، يتم استخدام متصفح الويب على هاتفك لعمل مزامنة مع واتساب الٱخر  أو احذف التطبيق في الهاتف الثانوي وحمله مرة أخرى وسوف تجد رمز qr كود .

بالنسبة للكمبيوتر قم بفتح متصفح الإنترنت مثل مايكروسوفت ايدج ، افتح الواتساب في المتصفح، وسوف يظهر لك  qr code وللربط  قم بعمل التالي:

  • على هاتفك الأساسي قم بفتح الواتساب.
  • اضغط على النقاط الرأسية الثلاث (رمز Ellipsis) الموجود في الزاوية اليمنى العليا للوصول إلى القائمة المنسدلة (إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ، فانتقل إلى قائمة الإعدادات أسفل اليمين).
  • اضغط على خيار الأجهزة المرتبطة Linked Devices.
  • ثم اضغط على خيار link a device سيظهر أمامك ماسح ضوئي.
  • في الهاتف الثانوي افتح WhatsApp Web من خلال (web.whatsapp.co) في المتصفح.
  • إذا كنت تستخدم متصفح Chrome ، فانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد خيار عرض سطح المكتب.
  • امسح رمز qr الموجود في الهاتف الثانوي، وسوف يتم الربط فورًا وتظهر رسائل الواتساب على الجهاز الثانوي أيضًا.

لاحظ أن هذه الميزة مازالت تعمل على ربط أجهزة أندرويد فقط، وهذا يعني أن الجهاز الأساسي فقط يمكن أن يكون من نوع آيفون، أما الهاتف الثانوي  الغير متصل برقمك فيمكن أن يكون جهاز هاتف يعمل بنظام آندرويد أو جهاز الكمبيوتر.

لاحظ أنه حتى الآن لا يمكن ربط حساب واتساب برقمين هاتف مختلفين، فإذا كان لديك هاتف مزود ببطاقتي SIM أو توجد بطاقة sim أخرى في الهاتف الأخر، فيرجى ملاحظة أنه لا يزال يتعين عليك اختيار رقم واحد للتحقق باستخدام WhatsApp، ولن تتمكن من استخدام واتساب على نفس التطبيق برقمين هاتف مختلفين، ولاستخدام رقمين مختلفين على الكمبيوتر يمكنك فتح متصفحين مختلفين، وتوصيل كلا منهما برقم مختلف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *