سداد تمويلك الشخصي من البنوك قبل موعده ماذا تريد أن تعرف؟

سداد تمويلك الشخصي من البنوك قبل موعده ماذا تريد أن تعرف؟

إذا كان لديك دين من تمويل شخصي وكنت في وضع مالي لتسديده مبكرًا، فإن القيام بذلك يمكن أن يوفر لك المال على الفائدة ويعزز درجة الائتمان الخاصة بك. يجب عليك فقط سداد القرض مبكرًا إذا كان بإمكانك القيام بذلك دون العبث بميزانيتك، وإذا كان المقرض الخاص بك لا يتقاضى غرامة الدفع المبكر. من الحكمة توفير ما لا يقل عن ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقاتك قبل أن تقلق بشأن سداد القرض مبكرًا. طالما أنك تسدد الحد الأدنى من الدفعات الشهرية، فلن يتأثر رصيدك. إذا قررت أن سداد تمويلك الشخصي مبكرًا هو أمر مناسب لك، فهناك العديد من الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لضمان سير القرض بسلاسة.

سداد التمويل بشكل مبكر قبل موعده

يمكن أن يوفر لك سداد القرض مبكرًا المئات – إن لم يكن الآلاف – من الريالات من الفوائد على مدى فترة القرض.

قد يفرض بعض المقرضين غرامة على الدفع المبكر تصل إلى 2٪ من الرصيد المستحق للقرض إذا قررت سداد القرض قبل الموعد المحدد. بالإضافة إلى ذلك، فإن سداد قرضك مبكرًا سيجردك من بعض مزايا الائتمان التي تأتي مع سداد أقساط شهرية في الوقت المحدد.

يعد إجراء دفعات إضافية وإعادة تمويل قرضك بعض الخيارات التي يمكنك استكشافها لسداد قرضك مسبقًا.

هل من الجيد سداد القروض الشخصية في وقت مبكر؟

متوسط ​​معدل فائدة القرض الشخصي هو 10.82٪ – أي أقل بنسبة 47٪ من متوسط ​​سعر الفائدة على بطاقة الائتمان، والذي يقع عند 20.60٪ يبلغ متوسط ​​رصيد القرض الشخصي في المملكة العربية السعودية 10334 ريالًا .

إذا كان لديك تمويل شخصي بقيمة 10334 ريال لمدة 36 شهرًا وقررت سداده مبكرًا، فهذا يعني أن المُقرض قد يفرض عليك غرامة تصل إلى 207 ريال

سداد القرض في وقت مبكر يمكن أن يوفر عليك مئات – إن لم يكن الآلاف – من الريالات في المستقبل. على سبيل المثال، قد يؤدي سداد القرض الشخصي البالغ 10334 ريالًا في 18 شهرًا بدلاً من 36 ريالًا إلى توفير 700 دولار، حتى إذا تم تقييم غرامة السداد المبكر بنسبة 2 ٪.

يأتي سداد القرض الشخصي مبكرًا بمزايا وعيوب. من ناحية أخرى، يمكنك توفير المال على الفوائد المتراكمة عندما تسدد دينًا مبكرًا، وستنخفض نسبة الدين إلى الدخل.

ومع ذلك، فإن بعض المقرضين يتقاضون غرامة الدفع المسبق للدفعات المبكرة، واستخدام الدخل الفائض لسداد قرضك مبكرًا يعني أنه لن يكون متاحًا للنفقات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن إجراء الحد الأدنى من الاقساط الشهرية في الوقت المحدد يعزز درجة الائتمان الخاصة بك، وستفوتك هذه الفرصة إذا دفعت المبلغ بالكامل مبكرًا. يمكن استخدام حاسبة القروض الشخصية وهي متوفرة في ثقفني لفهم القروض بشكل أكثر وتوافق الدفعات الشهرية مع دخلك الإجمالي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *