بعض الأسئلة قبل طلب التمويل والاجابة عليها

بعض الأسئلة قبل طلب التمويل والاجابة عليها

قد يطرأ في أذهاننا عندما نريد التقدم للحصول على تمويل بنكي سريع عدة أسئلة تحتاج لإجابات قطاعة ودقيقة حتى نقدم على هذه الخطوة التي قد يعتبرها البعض صعبة للغاية. تكون هذه الأسئلة مثل ماذا لو حصلت على المال بعد اخذي للقرض هل يمكن ارجاع المال للبنك أو الشركة؟ وهل سيكون مجاني أم سيأخذون الأرباح؟ وهل في الأساس يضر هذا بائتماننا ودرجاتنا الائتمانية وكيف يمكن تقليل أقساطنا الشهرية؟ وهل سيستغرق سداد التمويل فترة طويلة جدا وما الأفضل الفترات الطويلة أم القصيرة لسداد القرض.

هل يمكنك سداد قرض شخصي مبكرًا؟

يمكنك سداد تمويل شخصي مبكرًا ، ولكن لا يجب عليك القيام بذلك إلا إذا كنت تستطيع تحمله بشكل مريح شهريا لا يلقي بعبئ على اسرتك. يجب عليك أيضًا التأكد من أن المقرض الخاص بك سواء بنك أم شركة لا يتقاضى غرامة الدفع المبكر لسداد القرض مبكرًا.

هل سداد القروض في وقت مبكر يضر بالائتمان؟

قد يؤثر سداد تمويلك مبكرًا سلبًا على ائتمانك عن طريق تقليل مزيج الائتمان وتاريخ الدفع واستخدام الائتمان. ومع ذلك ، إذا كان لديك مزيج ائتماني سليم خارج التمويل الذي تريد سداده مبكرًا ، فسيكون هذا التأثير مؤقتًا. مزيج التمويل هو مصطلح معروف لدى المقترضين والعملاء القدامي للقروض وهو كل ما معناه سلفة او اقتراض او تقسيط أو شي لا يتم دفع المال فيه مباشرة.

لن يعاني الائتمان الخاص بك على المدى الطويل ، إذا كان لديك القليل من التاريخ الائتماني للتعثر ، فقد يكون من المفيد الاحتفاظ بالتمويل. إذا كان لديك مزيج قوي ، فإن فوائد سداد القرض مبكرًا تفوق هذه المخاطر.

كيف يمكنك تقليل التكلفة الإجمالية لقرضك؟

يمكنك تقليل التكلفة الإجمالية للتمويل عن طريق دفع أكثر من الحد الأدنى كل شهر أو إعادة تمويل قرضك بمعدل فائدة أقل.

كم من الوقت سيستغرق سداد قرضي؟

يعتمد مقدار الوقت المستغرق لسداد القرض على ملفك الشخصي المالي وشروط السداد التي يقدمها المقرض. عادة ما يحدد المقرضون فترات السداد المتاحة. يعتمد الشخص الذي تكون مؤهلاً له على وضعك المالي ومبلغ المال الذي تقترضه. يمكنك سداد قرضك بشكل أسرع إذا لم يفرض المُقرض أي غرامات على الدفع المبكر ونوصي دائما باختيار التمويل قصير الاجل حتى لا يزيد الناتج الاجمال للدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *