ضع هذه النصائح في اعتبارك عند التفكير في قروض التقسيط او الشراء المباشر بدون الدفع كاش

ضع هذه النصائح في اعتبارك عند التفكير في قروض التقسيط او الشراء المباشر بدون الدفع كاش

قد تبدو قروض التقسيط في نقاط البيع الأسواق التجارية الكبيرة خيارًا جيدًا للرجوع إليه عندما تريد إجراء عملية شراء ويكون المال غير موجود أو غير كامل .ولكن في حين أن قروض التقسيط قد تبدو مريحة، إلا أن استخدامها قد يأتي بنتائج عكسية عليك بسهولة. كن حذرًا عند الاشتراك في هذه العروض. وإذا كنت ستفعل ذلك، فاقرأ التفاصيل التالية بعناية وابذل قصارى جهدك للانتظام في جداول الدفع الخاص بك. من المهم توخي الحذر عند استخدام إحدى هذه العروض. فيما يلي بعض النصائح لاستخدام هذه العروض.

اقرأ التفاصيل الصغيرة

يمكن عادةً تجنب الفوائد والرسوم على مشترياتك إذا التزمت بشروط التقسيط الخاصة بك. ولكن إذا لم تفعل ذلك، فقد يرتفع المبلغ الاجمالي. لذا قبل التوقيع على إحدى هذه الاتفاقيات او الشروط، تأكد من أنك تفهم وانك على دراية كاملة بما ستدخل فيه ومتى يحين موعد سداد اقساطك.

احتفظ بهذه القروض للمشتريات الطارئة

إذا كان لديك عملية شراء كبيرة لا يمكنك تأجيلها، مثل الاضطرار إلى استبدال جهاز منزلي أساسي تعرض للكسر مؤخرًا، فأنت بحاجة إلى تمويله إذا كنت لا تستطيع دفع ثمنه بالكامل. إذا لم تكن التكلفة كبيرة بما يكفي لضمان الحصول على تمويل شخصي (والذي عادة ما يأتي مع حد أدنى للاقتراض)، فقد ترغب في الاشتراك في خطة الدفع بالتقسيط.

ولكن ليس من الجيد الاشتراك في تقسيط عنصر غير ضروري. لذلك إذا كنت تريد جهاز تلفزيون أو كمبيوتر محمول جديدًا ولكن ليس لديك المال يمكن استخدام هذه الخطط.

تقليل انفاقك الشهري

عادةً ما تمنحك خطط الدفع بالتقسيط وقتًا لأشهر قليلة فقط لسداد مشترياتك. وأنت بالطبع لا تريد أن تتخلف عن سداد الأقساط، لأنه قد تتعرض درجة الائتمان الخاصة بك لفقدان كبير من النقاط. ابحث عن طرق لخفض ما يكفي لتغطية تمويلك الجديد وقلل إنفاقك بدرجة كبيرة لتجنب التخلف عن السداد. وفي النهاية نريد تقديم النصح فيما يتعلق بهذا النوع فمن الأفضل الاحتفاظ بخيار التمويل هذا للمشتريات الضرورية والتي لا يمكن تأجيلها لوقت أخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *