وصفة تحلية سهلة وسريعة مكتوبة بالخطوات الآن

وصفة تحلية سهلة وسريعة مكتوبة بالخطوات الآن

وصفة تحلية سهلة وسريعة ،لقمة الباشا. من أجمل وأحلى وأسهل أنواع الحلوى التي يمكن عملها في المنزل بدقائق معدودة وبأقل المكونات وطعم ولا أجمل. تعتبر لقمة الباشا من الحلوى التركية الأصيلة التي تعتمد على مكونات بسيطة لكن طعم أكثر من رائع، وقد أشتهر بعملها الكثير من الشيفات المصريين منهم الشيف الرائعة نادية السيد. التي تقدم لنا دائما الكثير من الوصفات السهلة والسريعة للحلو والحادق والتي تمتاز بالمقادير المضبوطة والمكونات المتوفرة في الكثير من المنازل. واليوم من أسهل الحلوى التي يمكن عملها والتي ستبهر ضيوفنا بالفعل هي لقمة الباشا والتي تعتمد على مكونين رئيسيين وهما الحليب وجوز الهند وبطريقة بسيطة للغاية سنتمكن من عملها في وقت بسيط وبأقل مجهود وإليكم التفاصيل.

وصفة تحلية سهلة وسريعة مكتوبة

وصفة لقمة الباشا اليوم من الوصفات السهلة والسريعة التي يمكن عملها وتطبيقها بدقائق معدودة ومن ثم تركها لتبرد وتأكلون أجمل حلى منعش ومغذي ورائع. ولعمل وصفة اليوم نحتاج إلى المكونات التالية:

  • لتر من الحليب
  • كوب من الدقيق
  • نصف كوب من السكر
  • مكعبان من الزبد
  • كوب كبير من جوز الهند

لعمل الحشو نحتاج إلى:

  • نصف كوب كريم شانتيه
  • ملعقتان كبيرتان من السكر
  • مكسرات مجروشة من السوداني أو الفستق

للتزيين نحتاج إلى مكسرات مجروشة

لقمة الباشا
لقمة الباشا

خطوات عمل لقمة الباشا نادية السيد

أولا نقوم بعمل الطبقة الأساسية عن طريق وضع الحليب مع السكر والدقيق على نار هادئة والتقليب جيدا ومن ثم نضع الزبد. ونقلب حتى نحصل على القوام الكريمي الثقيل. نقوم بوضع صينية ونضع عليها ورق الزبد ومن ثم نفرد جوز الهند المبشور عليها بالكامل، ونفرد فوقه الخليط الكريمي على كامل الصينية. ومن ثم نتركها تبرد في الثلاجة قليلا حتى نقوم بعمل الكريم شانتية.لعمل الكلايم شانتيه نقوم بخفق الكريم شانتية مع الحليب والسكر حتى نحصل على القوام المضبوط باستخدام المضرب الكهربائي، ومن ثم نقوم بفرد الكريم شانتيه على الصينية وننثر فوقه المكسرات. نقوم بتركها تبرد قليلا في الثلاجة ومن ثم نقوم بتقطيعها على هيئة سويسرول ولفها أو على شكل مربعات صغيره.

طريقة عمل المكشكشة في البيت بأسهل خطوات وأقل تكاليف

حلوى المكشكشة المصرية لا تحتاج للكثير من المكونات، فقط بعض المكونات البسيطة لعمل الحلوى. . تعتبر المكشكشة حلوى قائمة على الجلاش والذي يمكن تشكيله بأكثر من طريقة وعمله بأكثر من شكل، مع تزيينه بشكل جديد أصبح تريند شهير في العديد من المحال المصرية ولكن بأسعار مختلفة وباهظة للغاية على الرغم من إمكانية عملها بمكونات بسيطة ويمكنكم معرفة كافة تفاصيلها الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *