نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي 1444 وطريقة التواصل

نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي 1444 وطريقة التواصل

نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي الذي يُعتبر واحد من أهم المؤسسات في المملكة العربية السعودية ويعتبر هو حلقة الوصل بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وجميع المؤسسات في الدولة ويمكن إرسال خطاب طلب إعفاء القروض من الديوان الملكي 1444 في صورة معروض شامل لجميع المعلومات التي تخص صاحب الطلب وما هي الحالة المادية مثل ذكر الراتب الشهري وسوف نقدم نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي.

نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي

هناك أشكال مختلفة من النماذج التي يمكن استخدامها في طلب إعفاء القروض من الديوان الملكي السعودي ولكن لا بد من أن تحتوي جميع النماذج على العديد من المعلومات من بينها:

  • ما هي الحالة الاجتماعية لصاحب المعروض.
  • تفاصيل الحالة المالية وقيمة الراتب الشهري لأفراد الأسرة.
  • ضرورة ذكر الجهة التي حصل منها المواطن على القروض ولماذا يريد الحصول على الإعفاء.
  • لا بد من تقديم نسخة من الأوراق الموثقة من الجهات المختصة لدعم الطلب مثل بيان صادر من البنوك السعودية بقيمة الأقساط التي ينبغي سدادها بعد استخراج القرض.

خطاب إعفاء القروض من الديوان الملكي

يستطيع الأفراد الاستعانة بتفاصيل نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي التالية واستخدامها في إرسالها على موقع الديوان الملكي ويتمثل في:

  • إلى سمو خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله ورعاه من كل مكروه، أرسل إلى سموكم خالص تحياتي وتقديري وشكري تجاه كل ما تقدمونه من إعانات للمواطنين مثل الإعانات المالية والعينية.
  • ولهذا أتقدم أنا المواطن (يكتب الاسم رباعي)، بطلب الحصول على إعفاء من سداد القروض التي حصلت عليها في وقت سابق من خلال (يذكر ما هي الجهة) وخصوصًا وأن حالتي المادية غير جيدة (يذكر الأسباب مثل ضعف الراتب ويذكر قيمته).
  • وأخيرًا أدعو الله أن يُديم عزكم ومجهوداتكم التي تقدمونها إلى جميع أفراد المجتمع السعودي، وأرجو قبول طلبي.
نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي
نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي

رقم الديوان الملكي للمساعدات المالية

قدمت المنصة الوطنية الموحدة كيفية التواصل مع الديوان الملكي للاستعلام عن المزيد من التفاصيل التي تخص إعفاء القروض من الديوان الملكي وهي مذكورة أعلاه ويمكن الاتصال خلال ساعات العمل اليومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *