هنا حساب الضمان الاجتماعي المطور 1444 وأبرز شروط الحصول على الدعم

هنا حساب الضمان الاجتماعي المطور 1444 وأبرز شروط الحصول على الدعم

حساب الضمان الاجتماعي المطور، العديد من المستفيدين يرغبون في معرفة الآلية الجديدة لـ حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444. وهذا لكي يعرفوا قيمة المبالغ المالية المستحقة لهم في الدفعات المالية، ويعتبر البرنامج من بين أبرز برامج الدعم الحكومي. والجهة المسؤولة عنها بشكل كامل هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، وتختلف قيمة الدعم من شخص لآخر حسب وضعه ودخله الشهري، وفور صدور نتائج الأهلية يمكن للمواطنين المستفيدين معرفة مقدار استحقاق الضمان المطور 1444 للمستفيد الرئيسي والتابعين أيضا سواء كانوا رجالا أو نساء، سنتعرف من خلال هذا المقال على موقع ثقفني الإخباري على تفاصيل الموضوع ونقدم لكم إجابة كافية عن سؤال كم راتب الضمان المطور الجديد 1444، تابعوا معنا.

حساب الضمان الاجتماعي المطور

تم وضع حساب الضمان الاجتماعي المطور من أجل تسهيل الأمور على المستفيدين. الذين يريدون معرفة طريقة حاسبة الضمان المطور، ويمكن لجميع المتقدمين المستفيدين من دعم البرنامج معرفة قيمة المعاش المستحق بكل سهولة، وهذا من خلال اتباع ما يلي:

أولا يقوم الفرد بجمع قيمة الدخل المكتسب لكل أفراد الأسرة. ثم يقوم بخصم نسبة خمسون بالمئة من هذا الدخل الإجمالي. وهذا لأن وزارة الموارد تعتمد على نصف الراتب فقط. في حال الحصول على دخل غير مكتسب تتم إضافة قيمة الدخل غير مكتسب من الدعم الحكومي بشكل كامل إلى خمسون بالمئة من الدخل الشهري. وبعد ذلك تتم المقارنة بين مجموع الدخل المكتسب وغير المكتسب بالحد المانع للضمان.

كم راتب الضمان المطور الجديد

بعد أن ذكرنا لكم طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لا بد من الإشارة إلى أنه في حال قام الشخص بحساب الراتب وثبت بأنه قد تجاوز الحد المانع فهو يعتبر غير مستحق. وكل أفراد الأسرة المقيمين في نفس المكان يصرف لهم راتب الضمان كما يلي: يستفيد الفرد المستقل أو العائل من مبلغ قدره 1100 ريال، بينما يحصل التابعين على 550 ريال سعودي.

شروط الضمان المطور

من أهم شروط الحصول على معاش الضمان المطور هي: أن يكون المتقدم للبرنامج حاملا للجنسية السعودية ومقيما بها بشكل دائم. كما يجب أن لا يتجاوز مجموع الدخل الشهري الحد المانع للضمان، ويثبت بأنه لا يقيم في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة، كما لا يجب أن يكون لديه أصول مالية ذات قيمة عالية، مع الالتزام بمتطلبات الوزارة فيما يتعلق بصحة وتعليم الأبناء.

حالات تهدد صرف معاش الضمان

ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الحالات التي تهدد معاش الضمان بالإيقاف. منها في حال سقوط أحد شروط الاستحقاق مثل الإقامة خارج المملكة. وأيضا في حال ثبوت خطأ البيانات الخاصة بالمستفيد التي أفصح عنها من خلال البرنامج. كذلك في حال لم يلتزم المستفيد من الضمان بالخطة التأهيلية أو تنازل عن معاش الضمان أو تأخر عن تحديث بيانات الضمان أو ثبت بأنه قادر على العمل مع توفر الفرص له.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه تفاصيل موضوع حساب الضمان الاجتماعي المطور. وهو من أكثر المواضيع الشائعة في الوقت الحالي وتزايد أعداد المسلجين في البرنامج. ممن تتوفر فيهم الشروط التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *