بخلطة سحرية.. طريقة تنظيف فتحات مكواة البخار وإزالة آثار الحروق بمكونات منزلية

بخلطة سحرية.. طريقة تنظيف فتحات مكواة البخار وإزالة آثار الحروق بمكونات منزلية

يتم استخدام المكواة من أجل كي الملابس والتخلص من الكشكشة التي تتواجد فهيا وتصبح مفرودة الشكل بقدر كبير، وهذا حيث يتم الخروج بهذه الملابس خارج المنزل بمظهر مميز وراقي، فقد يتعرض هذا الجهاز وهو المكواة إلى تراكم الأوساخ والحروق فيه وفي الفتحات الموجودة فيه، ولهذا السبب فقد يكون من الأفضل تنظيفه بشكل مستمر حتى لا تترك أثر في الملابس في حالة الكي، وقد نتعرف معا على طريقة مميزة ومناسبة لتنظيف المكواة في المنزل.

طريقة تنظيف المكاوة بالخل

مكواة البخار تتعرض إلى تراكم الكثير من الأوساخ والحروق بها نتيجة إلتصاق بعض الأقمشة فيها وفي الفتحات الموجودة فيه، فقد نتعرف على بعض الخطوات التي تساعد في تنظيف مكوة البخار بدون أن تتعرض إلى الخدش في سطحها، وهذه الخطوات تتمثل في:

  • تتكون هذه الوصفة من ملعقة من صودا الخبز مع الخل الأبيض المستخدم في المطبخ، ويتم فصل الجهاز عن الكهرباء ومن ثم وضع الصودا عليه.
  • وبعدها يتم فرك الخليط بقطعة من السلك البسيطة والتي تساعد في إزالة جميع القطع البلاستيكية الموجودة على سطح المكواة بسهولة.
  • وتتمكن من الحصول على سطح لامع وخالي من البقع وتتمكني بعدها من كل الملابس بدون أن تترك المكواة أي بقع على الملابس نهائيا.

خلطة الخل والملح

من أجل إزالة جميع البقع الموجودة في المكواة وفي الفتحات الموجودة فيها بالشكل الصحيح والسريع فقد يمكنك القيام ببعض من الخطوات التي تتمثل في التالي:

  • وضع كمية من الملح على المكواة ومن ثم يتم إضافة قطرات من الخل عليها والماء.
  • وبعدها يتم استخدام فرشاة الأسنان في فرك هذا السطح حتى يتم التخلص من جميع الأوساخ التي تلتصق بها.
  • ومن ثم يتم تكرار هذا الخليط حتى تتمكن من الحصول على سطح مكواة خالي من البقع نهائيا.

يمكنك استخدام الطرق الطبيعية في تنظيف سطح جهاز المكواة حتى لا يترك أي أثر في حالة استخدامها في الكي للملابس، وهذا من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم واستخدام الخل الأبيض وغيرها من المكونات التي تساعد في التنظيف العميق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *