وصفة هندية لتطويل الشعر وتقويته بجنون لن تصدقي طوله وكثافة 

وصفة هندية لتطويل الشعر وتقويته بجنون لن تصدقي طوله وكثافة 

من المعروف أن الهند تتميز بتوفر الكثير من المكونات العشبية التي لها تأثير مذهل على الشعر وتعتبر خلطات الزيوت الهندية أيضًا خيار ممتاز لكل من ترغب في تطويل شعرها وتكثيفه وتخليصه من حالة الضعف التي قد تكون مؤدية إلى تساقطه، يذكر أن هناك تركيبات طبيعية تعمل على تحسين نمو الشعر وأفضلها وصفة هندية لتطويل الشعر تعتمد على مكون منتشر بشكل كبير يعمل على تحسين مستوى ومعدل طول الشعر بشكل طبيعي وآمن، وفيما يأتي المقدار المضبوط للوصفة وطريقة التحضير وكيفية التطبيق.

وصفة هندية لتطويل الشعر

من أفضل الوصفات الطبيعية الهندية هي تلك التي تعتمد على مكون الحلبة والمعروف بكونه يحمل الكثير من الفوائد والتي تتمثل في مجموعة من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للشعر.

وصفة الحلبة لتطويل الشعر

يمكنك استعمال بذور الحلبة المعروفة والمستخدمة في المنازل لعمل مشروبها المفضل فمن المهم استعمال ما يعادل 3 ملاعق منها وتحميصها على نار منخفضة حتى لا تتعرض إلى الاحتراق، ومن ثم يتم طحن بذور الحلبة المحمصة ونقعها في 5 ملعقة من الماء مع التقليب الجيد حتى يتشرب المسحوق الماء ويتكون ماسك ناعم من السهل فرده على الشعر، ويطبق مدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

خليط الحناء والأملا

  • من أفضل الخلطات الهندية الطبيعية التي تعمل على تحسين ملمس الشعر وتعمل أيضًا على زيادة طوله.
  • يجب استخدام ملعقة من مسحوق الحلبة مع ملعقة من الحناء والقليل من مسحوق بودرة أما.
  • خلط جميع المكونات ثم إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون.
  • يجب خلط حوالي نصف كوب من الحليب الرائب على المكونات والتقليب والخلط الجيد حتى نصل إلى مستوى القوام المناسب.
  • بعد خلط المكونات يتم تطبيق الخليط حوالي ربع ساعة على الشعر.
  • كما أنه يمكنك أن تزيدي من فترة التطبيق حتى تصل إلى حوالي نصف ساعة.

بعد ذلك يتم غسل الشعر باستعمال الماء الفاتر والشامبو لغسل الشعر جيدا بعد التطبيق، كما أنه من المفضل استعمال خلطة الحناء والأملا مرة كل أسبوع للحصول على الشعر ناعم وزيادة معدل طوله وكثافة الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *