أفضل ثلاث طرق للتخلص من رائحة الميكروويف الكريهة وطريقة سهلة لتنظيفه للتخلص من الشوائب والحروق

أفضل ثلاث طرق للتخلص من رائحة الميكروويف الكريهة وطريقة سهلة لتنظيفه للتخلص من الشوائب والحروق

نسعى في ثقفني على جعلك تتعرف على أهم الطرق الطبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في الميكروويف، ويمكنك التعرف عليها الآن بالتفاصيل عبر قيامك بالالتزام بالفقرات التالية.

يعد الميكروويف من اهم الاجهزة في الوقت الحالى، وهذا لانه يحتوى الكثير من المميزات التى تعين ربة المنزل على الانتهاء من جميع الاشياء التى ترغب بها سريعا، لذلك لنتعرف الان اكثر على الطرق السليمة والطبيعية التي يمكنك استخدامها فقط من اجل التخلص من الروائح الكريهة في المايكرويف بالاضافة الى البقع والحروق التى يصاب بها الجهاز اذا لم يتم العمل على تنظيفه بشكل دوري.

الميكروويف

يعد جهاز الميكروويف من أكثر الأجهزة المهمة داخل المطبخ، وهذا لأنه يعين ربة الأسرة للغاية في عملية التسخين وعملية تفكيك الطعام من الأكل والعديد من الوظائف الأخرى على حسب نوع الميكروويف الخاص بك، لكن للأسف بسبب تواجد الأطعمة فيه يؤدي إلى جعل رائحته كريهة في الكثير من الأحيان، لذلك تابع معنا بعض الطرق للتخلص من أي رائحة قد تضايقك.

طريقة التخلص من رائحة الميكروويف الكريهة

يمكنك التخلص من رائحة الميكروويف الكريهة بالعديد من الطرق، فقط تعرف عليها الآن عبر الفقرات التالية:

أول طريقة للتخلص من روائح الميكروويف

عبر أول طريقة نوضحها لكم اليوم هو طرق باب الميكروويف مفتوح تباعًا لكل مرة تقوم باستخدامه فيها، وهذا لكي تستطيع التخلص من الرائحة أول بأول.

ثاني طريقة للتخلص من روائح الميكروويف

ضع كوب من الماء به بعض الشرائح من قشور الليمون وقم بتشغيل الميكروويف لمدة دقيقة إلى دقيقتين ونصف، وأتركه لمدة نصف ساعة حتى تنتشر الرائحة في الميكروويف، منه تستطيع أن تتخلص من أي رائحة بالإضافة أنه يمكنك أن تبدأ في عملية تنظيفه.

ثالث طريقة للتخلص من الروائح الكريهة

الفحم هو الحل، اتبع الطريقة التالية حتى تستطيع التخلص من روائح الميكروويف الكريهة بكل سهولة، ويمكنك ذلك عبر الآتي:

  • افصل الميكروويف عن أي تيار كهربائي.
  • قم بوضع قطعة فحم متوسطة الحجم داخله.
  • الآن يجب أن تتركه يوم أو أقل حتى تمتص قطعة الفحم كل الروائح الغير مرغوب فيها.

ملحوظة يعد الفحم من أكثر الطرق الفاعلة في امتصاص الروائح في أي جزء تريده داخل منزلك، لذلك تستطيع أن تقوم بوضعه في الثلاجة أو أي جهاز آخر.

طريقة تنظيف الميكروويف

من أسهل طرق تنظيف الميكروويف هو القيام بالآتي:

  • قم بوضع قوم من الماء.
  • أضبط الميكروويف على دقيقتين.
  • ابدأ في التشغيل.

اترك المياه داخل الميكروويف من نصف ساعة إلى ساعة كاملة، وهذا حتى يتمكن بخار الماء من إذابة أي بقعة داخل الجهاز بحيث تستطيع بواسطة قماشة نظيفة من التخلص من أي شيء داخله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *