رسوم تجديد الإقامة المنتهية للمقيمين بالسعودية 1445 – 2023 التحديث الجديد

رسوم تجديد الإقامة المنتهية للمقيمين بالسعودية 1445 – 2023 التحديث الجديد

رسوم تجديد الإقامة المنتهية للمقيمين بالسعودية احد أهم تساؤلات الوافدين إلى أراضي المملكة التي تتغير وفقاً إلى عدة عوامل مختلفة، نكشفها إليكم عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني، تعتبر المملكة العربية السُّعُودية من أكثر الدول جاذبية للعمالة الوافدة من مختلف الجنسيات حول العالم، ومع زيادة عدد الوافدين، تزداد أهمية الإقامة في المملكة العربية السُّعُودية، وكذلك تجديد الإقامة، تعد الإقامة في المملكة العربية السُّعُودية هي الوثيقة الرسمية التي تسمح للوافد بالعمل والإقامة في البلاد وتصدرها وزارة الداخلية السُّعُودية.

رسوم تجديد الإقامة المنتهية للمقيمين بالسعودية 

رسوم تجديد الإقامة المنتهية للمقيمين بالسعودية 1445 - 2023 التحديث الجديد
تجديد الإقامة

في عام 2021 تم الإعلان عن زيادة رسوم التأشيرة والإقامة في المملكة العربية السُّعُودية، ويتوقع ارتفاع الأسعار بنسبة 300٪ بحلول عام 2023. وقد تم تطبيق هذه الرسوم الجديدة بعد شهر أغسطس 2021 وفقًا لذلك، فإن تجديد الإقامة في المملكة العربية السُّعُودية لمدة سنة تتكلف 1000 ريال سعودي، بينما كانت تكلف 400 ريال سعوديًا سابقاً، ويخضع الوافدون المرافقون للأجانب للرسوم الجديدة أيضًا، واليكم رسوم الإقامة في الأمارات.

يجب على الوافدين مراجعة مدة صَلاحِيَة إقامتهم قبل موعد انتهائها بثلاثة أشهر في الأقل، كما يتعين عليهم تقديم طلب تجديد الإقامة عبر نظام “أبشر” المتاح على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السُّعُودية، ونذكركم بتكلفة الإقامة الدائمة في السُّعُودية.

رسوم تجديد الإقامة لمدة سنة في السُّعُودية بعد رفع الأسعار 2023 الجديد

  • أولا : رسوم تجديد الإقامة لمدة عام للعمالة الوافدة 650 ريال سعودي
  • ثانيا: الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة لمدة عام الخاصة بالعامل رفقة شخص مقيم ألفين ريال سعودي.
  • ثالثا: رسوم تجديد الإقامة السُّعُودية لمدة عام للعمالة المنزلية 600 ريال سعودي، واليكم رابط رسوم تجديد الإقامة في الكويت.

لقد اتخذت الحكومة السُّعُودية مؤخراً بعد موافقة الجهات العليا، تضمن القرار رسوم تأشيرة الخروج والعودة 200 ريال لمدة شهرين بحد أقصي، ويتم إضافة 100 ريال رسوم في حالة زيادة أي شهر إضافي في حال كان المقيم متواجد في المملكة، أما إذا كان خارجها يكون رسوم الشهر الإضافي الضعف، ونذكركم برسوم تجديد الإقامة في سلطنة عمان.

الخاتمة: ومن المهم ملاحظة أن الأسعار المذكورة هي للتجديد الدوري لإقامة العمل، ولا تشمل أي رسوم أخرى مثل رسوم تصدير العمالة أو غير ذلك. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن الرسوم قابلة للتغيير، ومن المستحسن للوافدين البقاء على اطلاع دائم بأي تغييرات في القوانين والأنظمة المتعلقة بالإقامة، واليكم رسوم الإقامة في قطر.

وصلنا معكم لختام شرح رسوم تجديد الإقامة المنتهية للمقيمين بالسعودية 1445 – 2023 التحديث الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *