كيفية استخدام واتساب بشكل آمن وحماية الحسابات من الاختراق

كيفية استخدام واتساب بشكل آمن وحماية الحسابات من الاختراق

في الآونة الأخيرة، أصبح تطبيق واتساب واحدًا من أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم. ومع زيادة استخدام التطبيق، يزداد الاهتمام بأمان الحسابات وحمايتها من الاختراق. لذلك، سنتناول في هذا المقال كيفية استخدام واتساب بشكل آمن وحماية الحسابات من الاختراق.

الحماية الأولية لحسابك

عند تثبيت تطبيق واتساب، يجب أن تضع في الاعتبار الحماية الأولية لحسابك. يجب عليك تأكيد رقم هاتفك وتحديث تطبيق الواتساب إلى آخر إصدار متوفر لتحميله من متجر التطبيقات الخاص بجهازك. يمكنك أيضًا تفعيل المصادقة بخطوتين لزيادة الحماية على حسابك.

إعدادات الخصوصية

إعدادات الخصوصية هي أدوات مهمة لضمان الحماية الإضافية لحسابك. يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية للسماح بمن يرسل رسائل إليك ومن يراها، وإعداد خيارات الرؤية الخاصة بك. يمكنك أيضًا تعيين عدم ظهور صورة الملف الشخصي الخاصة بك للأشخاص الذين ليس لديك معرفة بهم.

التحقق من الرسائل

يجب التحقق من الرسائل الواردة على حسابك والتأكد من مصدرها. إذا كانت الرسائل غير معروفة أو تحتوي على روابط غير معروفة، فيجب تجنبها وعدم النقر عليها. يجب تجنب فتح الروابط غير المعروفة لأنها قد تؤدي إلى إصابة الهاتف بالفيروسات أو تسمح لأطراف ثالثة بالوصول إلى حسابك وبياناتك الشخصية.

عدم تبادل المعلومات الشخصية

يجب تجنب تبادل المعلومات الشخصية الحساسة، مثل الرقم القومي أو رقم الحساب البنكي، عبر واتساب. يجب تجنب تبادل هذه المعلومات بأي شكل من الأشكال، حتى لو كانت الرسالة من شخص موثوق به.

الابتعاد عن الهجمات الخبيثة

يمكن أن يكون الهجوم الخبيث على حساب الواتساب من خلال الرسائل النصية القصيرة الخبيثة، التي يستخدمها المهاجمون لسرقة بياناتك. لذلك، يجب عدم النقر على الروابط الخبيثة أو الملفات المرفقة إذا كانت غير معروفة، ويجب عدم تنزيل أي تطبيقات من خارج المتجر الرسمي لجهازك.

المحادثات الخاصة

يجب الحرص على الحفاظ على الخصوصية وعدم تبادل معلومات خاصة مع أي شخص عبر الواتساب، وخاصة إذا كان المحادثة مع شخص غير معروف. يجب تجنب الإفصاح عن المعلومات الخاصة، مثل الأسماء والأرقام الخاصة بأفراد العائلة أو المواقع التي تزورها.

تجنب الوصول إلى حساب الواتساب من أجهزة أخرى

يجب تجنب الوصول إلى حساب الواتساب من أجهزة أخرى، خاصة إذا كانت هذه الأجهزة غير مألوفة. يمكن أن يؤدي الوصول إلى حسابك من جهاز غير مألوف إلى اختراق حسابك وسرقة بياناتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *