كم مبلغ دعم سكني 1444 وموعد صرف الدعم السكني

كم مبلغ دعم سكني 1444 وموعد صرف الدعم السكني

كم مبلغ دعم سكني 1444 تحرص المملكة العربية السعودية بدعم الأسر ذات الدخل المنخفض وخاصة الأسر التي تعاني من عدم امتلاك مسكن للإقامة به ومن أجل مساعدتهم فقد قامت وزارة الإسكان في المملكة بمشاركة صندوق التنمية العقارية بإطلاق دعم مادي جديد هو الدعم السكني والذي يتم تقديمه بصورة شهرية لتلك الأسر والفئات المستحقة ومن أجل ذلك فقد تزايد تساؤل عدد كبير من الأسر بالمملكة حول كم مبلغ دعم سكني، وذلك بخلاف أهمية معرفة استحقاق سكني برقم الهوية.

كم مبلغ دعم سكني 1444

تزايد البحث مؤخرًا على محركات البحث الإلكترونية في المملكة العربية السعودية من أجل معرفة كم مبلغ دعم سكني والذي يتم تقديمه من قبل وزارة الإسكان بتعاون مع صندوق التنمية العقارية في المملكة لاسيما بعد إعلان وزارة الإسكان بأن قيمة الدعم السكني والذي يتم تقديمه بصورة شهرية تختلف من أسرة إلى أسرة أخرى  فهو يتم تحديده طبقا للراتب الشهري الذي تحصل عليه الأسرة بصورة شهرية.

  1. إذا كان الراتب الشهري لا يتعدى 14 ألف ريال سعودي فإن نسبة صرف الدعم السكني تصل إلى نحو 100%.
  2. كما في حالة إذا كان الراتب الشهري لا يتعدى 15 ألف ريال سعودي فإنه يتم صرف نحو 95%.
  3. إذا كان راتب الفرد يتعدى عن 16 ألف ريال سعودي فإنه يتم صرف 90% من الدعم، ولكن في حالة إذا كان يعول ما يزيد عن ثلاثة أفراد فإنه في هذه الحالة يتم صرف الدعم السكني بنسبة 100% من القيمة الإجمالية للدعم.
  4. إذا كان الفرد يحصل على راتب شهري يزيد عن 17 ألف ريال سعودي فإنه يتم صرف الدعم السكني بنسبة 85%.
  5. كما في حالة إذا كان الفرد يتقاضى راتب شهري يزيد عن 18 ألف ريال سعودي فإنه يصرف نحو 80% من القيمة الإجمالية للدعم السكني ولكن في حالة إذا كان هذا الفرد يعول نحو ما يزيد عن خمس أفراد فإن في هذه الحالة يتم الصرف له نحو100% من إجمالي قيمة الدعم السكني.
  6. في حالة إذا كان الراتب الشهري للفرد المستفيد يتعدى العشرين ألف ريال سعودي فإنه يتم صرف 70% من القيمة الإجمالية للدعم ولكن في حالة إذا كان هذا الفرد يعول نحو ما يزيد عن سبع أفراد فإنه في هذه الحالة يتم صرف 100٪ من إجمالي قيمة الدعم السكني.

من خلال تلك المعايير قام برنامج الدعم السكني بالإجابة عن تساؤل كم مبلغ دعم سكني والذي يقتضيه الفرد المستفيد بصورة شهرية.

موعد صرف الدعم السكني

بالإضافة إلى تساؤل كم مبلغ دعم سكني فإنه من ضمن الأسئلة الأخرى التي يتساءل عنها مستفيدو هذا الدعم هو الموعد الزمني لصرف استحقاق الدعم ومن أجل ذلك فقد أوضح برنامج الدعم السكني بأنه يتم صرف هذا الدعم كل شهر ميلادي وتحديدًا يوم 23 من كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *