موعد الدراسة بعد أجازة عيد الفطر وما مواعيد إجراءات النقل الخارجي للمعلمين بالمملكة

موعد الدراسة بعد أجازة عيد الفطر وما مواعيد إجراءات النقل الخارجي للمعلمين بالمملكة

قامت وزارة التربية والتعليم يكشف موعد عودة الدراسة في أنحاء المملكة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، ولذلك نوضح لكم متابعي موقع ثقفني عرض كافة التفاصيل الخاصة بموعد عودة الدراسة في المدارس السعودية، وأضاف إلى ذلك نقوم بتوضيح متي تبدأ إجازة العيد، حيث أن نقوم شرح التفاصيل الخاصة بمواعيد إجراءات النقل الخارجي للمعلمين داخل أنحاء المملكة، ونقوم بختم حديثنا عن فعاليات عيد الفطر بالمملكة.

موعد عودة الدراسة بالمدارس

إجازة عيد الفطر تستمر أسبوعين، حيث أن بدأ أجازة العيد من يوم 13 أبريل الجاري 2023م، على أن يعود الطلاب لمدارسهم بالتعليم يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل الجاري 2023م و 6 شوال 1444هجرياً، حيث أن سوف تستمر الدراسة لمدة أربع أسابيع متتالية.

متي تعود الدراسة بعد إجازة العيد؟

موعد بدأ إجازة عيد الفطر

تم بدء إجازة عيد الفطر المبارك 1444 بداية من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 رمضان 1444 هجرياً، الموافق 13 أبريل الجاري 2023م.

موعد إجازة عيد الفطر؟

وقد تجد الإشارة إلى أن سوف يتم بداية اليوم الدراسي للطلاب بالمدارس الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت الصيفي، ويعود الطابور الصباحي كل يوم، على أن تعود الحصة الدراسة 45 دقيقة بدلا من 35 دقيقة، ويحصل الطلاب والطالبات على راحة 5 دقائق بين كل حصة وحصة أخرى، وأضاف إلى ذلك أن تعود الحصة الدراسة مرة أخرى بالمدارس.

مواعيد إجراءات النقل الخارجي للمعلمين بالمملكة

تعلن وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر مواقع التواصل وخاصتاً تويتر عن المواعيد المتاحة وهي:

  1. قامت الوزارة بفتح باب التقديم يوم 18 رمضان 1444 هجرياً.
  2. فترة التقديم للنقل الخارجي سوف تنتهي في يوم 7 شوال 1444 بعد إجازة عيد الفطر مباشرة.
  3. إعلان النتائج يوم 28 شوال الجاري 1444.
  4. فترة الاعتراض ما بين الأول من ذي القعدة و5 ذي القعدة 1444.
  5. يتم اعتماد النتيجة النهائية يوم 8 ذي القعدة 1444 هجرياً.

فعاليات عيد الفطر 2023م

أكدت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة عم فعاليات عيد الفطر 1444، وبناءً على ذلك يتم إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات المختلفة وهي:

احتفالات عيد الفطر المبارك

 

  1. العروض المسرحية.
  2. الحفلات الغنائية.
  3. فعاليات أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *