ضاع عمرنا بنقلي الباذنجان غلط ملعقة واحدة على الباذنجان مش هيشرب نقطة زيت وهيبقي مقرمش وصحي

ضاع عمرنا بنقلي الباذنجان غلط ملعقة واحدة على الباذنجان مش هيشرب نقطة زيت وهيبقي مقرمش وصحي

الباذنجان من الوجبات التي تحتوي على عناصر مفيدة مثل الحديد وغيره كثير، فهو له فوائد متعددة ولكن تقل فائدته عندما يقوم بامتصاص الكثير من الزيت أثناء قليه، ولكن يوجد بعض الطرق التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص من أجل قلي الباذنجان بشكل صحي ويقلل من نسبة امتصاصه للزيت، والآن سوف نوضح أفضل طريقة سوف تستطيع من خلالها قلي الباذنجان دون أن يتم امتصاص الزيت لذلك تابعوا الآتي.

المكونات المستخدمة في هذه الوصفة

يعتبر الباذنجان من أكثر الخضروات التى لها أكثر من طريقة مستخدمة فى الطهي، وجميع الطرق تكون لذيذة، وشهية جدا لكن عندما تقوم بقلى الباذنجان يقوم بامتصاص الزيت حتى بعد أن يتم إخراجه لذا سوف نقدم لكي أفضل طريقة لقلي الباذنجان دون أن يمتص الزيت أو يتشربه بالكامل، وبالتأكيد سوف تخرجي أفضل طريقة تصنع الباذنجان بشكل رائع جدا دون وجود نقطة زيت.

من خلال مكون بسيط ومتوفر في المنزل سوف تستطيع أن تقوم بقلي الباذنجان بشكل صحي وهو الآتي :

  • عدد 2 حبة متوسطة الحجم من ثمار الباذنجان.
  • عدد ملعقتين من النشا.
  • عدد ملعقتين من الطحين الأبيض.
  • القليل من الملح.

طريقة التحضير

قلي الباتنجان بدون نقطة زيت، يحب الكثير من الكبار والصغار الباذنجان وهو من الخضروات الشهية وذات فوائد كثيرة حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد ويساهم في علاج الأنيميا  وفقر الدم وكثير من الأطباء ينصح بتناوله دائما وتقوم ربات المنازل بالبحث عن طريقة لعمله بدون أي زيوت حتى تحافظ على صحة أبنائها لذلك سوف نوضح لكم طريقة عمل الباذنجان بدون أي زيوت من خلال هذا المقال.

  • هذه الوصفة من الوصفات السحرية التي سوف تجعلك تعتمدين عليها في كل مرة تقومين فيها بتحضير الباذنجان.
  • أولا ضعي الباذنجان في ماء واغسليه جيدًا لكي تزيلي الاتربة الموجودة عليه.
  • بعد ذلك قشري ثمارات الباذنجان وضعي فوقه القليل من الملح واتركيه لمدة خمسة دقائق.
  • عليكي أن تقومي بوضع الدقيق والنشا على الباذنجان بعد ذلك واتركي هذا الخليط ثم قومي بتحضير الطاسة من خلال وضع كمية زيت مناسبة ووضعها على النار.
  • انتظري حتي يسخن الزيت جيدًا ثم قومي بوضع شرائح الباذنجان به واتركيه حتى يتحول إلى اللون الذهبي ثم قومي بقلبه على الوجه الآخر حتى يستوي من الجانبين.
  • كما أنه بعد ذلك أخرجي الباذنجان من الزيت وقومي بوضعه على مناديل الطعام لكي تمتص أي زيت متبقي.
  • كما أنه ومن خلال ذلك الطريقة سوف تكون قادر على تحضير الباذنجان بدون زيت وسوف يكون صحي بشكل كبير.

طريقة قلي الباذنجان قليل الزيت

  1. قومي بتقطيع ثمرة الباذنجان وانقعيه في الماء والملح وتترك لعدة دقائق حوالي 10دقائق ومن ثم يتم تصفيتها من الماء.
  2. اغمري بعد ذلك شرائح الباذنجان بقليل من الدقيق حتى يصبح لديك طبقة خفيفة بالوجهين.
  3. قومي بعدها بوضع مقلاة على النار وضيفي لها القليل من الزيت وضعي شرائح الباذنجان وتقليبها حتى يحمر ومن ثم ترص بصينية مدهونة بملعقة من الزيت ويوضع على الباذنجان ورشة من الزيت وادخليها الفرن.

ندمت حتى جربتها وأصبحت مدمنة عليها وجبة كباب الباذنجان المشوي رهيبه جربوه حالا، كباب الباذنجان يعتبر من الأكلات الجديدة والمختلفة التي تقدم من مطبخ حلب السوري، ومع ارتفاع أسعار اللحوم، وغيرها من البروتينات الحيوانية فإن الكثير من السيدات يلجأن إلى استخدام الوصفات المتنوعة التي يدخل الخضروات فيها كمكون أساسي، ونحن هنا عبر موقعنا سوف نقدم كل ماهو جديد في عالم الأكلات المختلفة، فتابعونا للتعرف على طريق عمل كباب الباذنجان.

فوائد الباذنجان

تحتوي فاكهة الباذنجان على الكثير من المعادن والفيتامينات المغذية كما ذكرنا سابقاً ، بالإضافة إلى الكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الجسم من الجذور الحرة ، لذلك لها تأثير فعال في الوقاية من الأمراض المزمنة ، وخاصة السرطان وأمراض القلب بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية بالأنثوسيانين ، وهي أصباغ ذات خصائص مضادة للأكسدة تمنع تلف الخلايا.

الباذنجان المشوي غني بالعديد من الفيتامينات من أهمها “سي ، ك ، ب 6”. بالإضافة إلى الثيامين والنياسين والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، فهي جميعها عناصر غذائية وصحية مهمة جدًا لتعزيز الصحة العامة وتقوية مناعة الجسم وزيادة معدل حرق الدهون ، وهو ما يؤدي بشكل كبير إلى يساهم في إنقاص الوزن بسرعة.

ندمت حتى جربتها وأصبحت مدمنة عليها وجبة كباب الباذنجان المشوي رهيبه جربوه حالا، كباب الباذنجان يعتبر من الأكلات الجديدة والمختلفة التي تقدم من مطبخ حلب السوري، ومع ارتفاع أسعار اللحوم، وغيرها من البروتينات الحيوانية فإن الكثير من السيدات يلجأن إلى استخدام الوصفات المتنوعة التي يدخل الخضروات فيها كمكون أساسي، ونحن هنا عبر موقعنا سوف نقدم كل ماهو جديد في عالم الأكلات المختلفة، فتابعونا للتعرف على طريق عمل كباب الباذنجان.

فوائد الباذنجان للنساء

أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الباذنجان لها تأثيرات مضادة للسرطان ، لأن الأنثوسيانين وأحماض الكلوروجينيك الموجودة في الباذنجان تساعد في حماية الخلايا من ضرر الجذور الحرة ، وبالتالي منع نمو الورم وانتشار الخلايا السرطانية.

يؤكد خبراء أسلوب الحياة أنه عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن وفقدانه، فإن الألياف الغذائية هي أحد أهم العوامل لأنها تعمل بمثابة “عوامل تجميع” في الجهاز الهضمي.

فوائد اكل الباذنجان النئ

لقد قرأنا عن العديد من فوائد تناول الباذنجان النيء لما له من فوائد عديدة ، في هذه الفقرة سنتعرف على فائدة أخرى للباذنجان النيء أنه يساعد في إنقاص الوزن بسبب محتواه المائي العالي وقلة السعرات الحرارية ، فهو غذاء مثالي للأشخاص الذين يفقدون الوزن ، ويحتوي على الألياف التي يمكن أن تمنحك الشعور بالامتلاء وتساعدك على إنقاص الوزن.

  1. يعتبر الباذنجان من الخضروات التي تساعد في عملية الهضم مما يمنع من تكوين الدهون في الجسم وذلك بفضل عنصر  السابونين الغنى به.
  2. الباذنجان قادر على محاربة علامات ” السيلوليت” التى تظهر نتيجة فقدان الوزن فهو يحارب الجذور الحرة التى تهاجم الخلايا وأيضاَ يحتوى على مضادات للأكسدة.
  3. الباذنجان يحتوى على كمية كبيرة من البذور تعمل كملين طبيعى.

أضرار الزيت

يعتمد صنع زيت القلي بشكل كبير على الدهون غير الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ في الدم وزيادة خطر الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أن جودة الزيت يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بهذه الأمراض ، حيث أن بعض أنواع زيت القلي رديئة الجودة وغير مصفاة للمواصفات الصحية المناسبة.

عند تعرض الزيوت للحرارة ، يتم تحويل بعض الدهون إلى دهون متحولة ، وتفقد خصائصها ، مما يؤدي إلى إطلاق الجذور الحرة الضارة أيضًا ، يمكن أن يؤدي اتباع نفس العملية بمرور الوقت إلى مضاعفات صحية مثل السمنة وآلام المعدة وعسر الهضم وحتى أمراض القلب ، حيث أن تناول كميات كبيرة من الدهون المتحولة يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم ويؤدي إلى خطر الإصابة بالحموضة والحموضة المعوية.

خطورة إعادة تسخين زيت القلي

يمكن أن يؤدي الاستخدام المتكرر لنفس الزيت إلى زيادة الدهون المتحولة ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن للأطعمة المطبوخة في الزيت المعاد تسخينه أن تزيد من مستويات LDL (الكوليسترول السيئ) في الجسم ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو آلام الصدر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *