دعاء عيد الفطر مكتوب لسعة الرزق وقضاء الحوائج .. اجمل 8 أدعية لاستقبال العيد مستجابة

دعاء عيد الفطر مكتوب لسعة الرزق وقضاء الحوائج .. اجمل 8 أدعية لاستقبال العيد مستجابة

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان يقوم الناس بالبحث عن الأدعية المتعلقة بعيد الفطر، حتى يقومون بترديدها بالأيام المباركة، ونظراً لزيادة معدلات البحث عن هذا الأمر، ولذلك فإننا سنقدم لكم أفضل دعاء عيد الفطر مكتوبة مع المساعدة في توضيح أهم الأشياء، التي يتم السؤال عنها بشأن ذلك كل عام والجميع بخير، وندعو الله أن يعيده عليكم أعواماً كثيرة.

دعاء عيد الفطر مكتوب

مع قرب إتيان العيد يقوم الجميع بالبحث عن الأدعية التي يتم الدعاء بها وتناسب تلك المناسبة السعيدة، وإليكم دعاء عيد الفطر مكتوب وهي كالآتي:

  • إلهي أنت تعطي من تشاء وتمنع من تشاء فاللهم أعطنا الرحمة واللطف وامنع عنا البطش والنقمة، وامددنا الرزق الحلال بالمعرفة والطاعة لك.
  • قمنا بالصيام الشهر الذي قد فضلته على جميع الشهور، وجعلت فيه الأجر للمؤمنين كبير والغفران للذنوب.
  • إلهنا ها قد أفطرنا بالفطر السعيد الذي قد أمرتنا فيه فقمنا بصلة الأرحام والمودة واتبعنا الذكر وأكثرنا منها، ندعوك بأن تطمئن قلوبنا الخائفة وتمنحنا من رحمتك.
  • بكلامك يا الله تستقر عقولنا الراجفة فاللهم غفرانك عن جميع الأسهم الموبقة والأخطاء المغرقة فليس هناك غافر إلا أنت ولا شافي سواك.
  • إلهنا اكتبنا من الأشخاص الذين قد مننت عليهم بالجنة وأدمنت عليهم النعمة والعطايا الكافية فليس يخفى عليك خافية يا أكرم الأكرمين.

يمكنك إنشاء صفحة بطاقة تهنئة بعيد الفطر وإرسالها إلى أصدقائك وأحبابك من هنا: بطاقة تهنئة عيد الفطر

  • اللهم إنا نعوذ بك من الفقر إلا لك والذل إلا إليك ونعوذ بك من الزور والغش والفجور وأن نكون بك مغرورين ونعوذ بك من شماتة الأعداء أو عضال الداء وزوال النعمة وخيبة الرجاء.
  • اللهم أعنا على الموت وكربته والقبر وغمته والميزان وخفته وأعنا على الصراط والذلات يوم القيامة اللهم أغفر لنا ولا تدع لنا ذنباً إلا وغفرته.
  • سبحانك يا ربنا علام الغيوب تستر لنا العيوب وتغفر لنا الذنوب وتصلح لنا قلوبنا يا حليم يا كريم، فأنت لا تبخل على أي منا وغفرت لنا ذنوباَ وسترتها لو علمها الأزواج هجرونا والجيران قاطعونا والأبناء لن يبرونا ولو علمه الناس سيفرون منا ولكنك سبحانك سترتنا ولم تفضحنا تداوينا ولا تجرحنا.
  • اللهم ارزقنا هجران المعاصي لطاعتك ومن الفرقة للجماعة وارزقنا القوى من بعد ضعة والعصمة من الفتنة والغنى من الفقر والنصر دون الهزيمة، وأعزنا يا الله وارزقنا العلم دون الجهل والنور بدلاً من الظلمة فبرحمتك تصير الأمور خيراً.
  • اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا وشرور الجبارين وقضاء السوء وكل دابة أنت يا الله تأخذ بناصيتها.

خدمات تهنئة عيد الفطر قد تهمك أيضاً

نقدم لكم عبر موقع ثقفني باقة من خدمات التهنئة بعيد الفطر مثل:

دعاء عيد الفطر مكتوب
دعاء عيد الفطر مكتوب

أدعية لاستقبال العيد

شرع الله سبحانه وتعالى بعض العبادات، وقد جعل من أدائها امراً واجباً على كافة المسلمين ندعوك يا ربنا أن ترزقنا البشرى التي تشبه الغيث، والفرحة التي تمحو جميع الأحزان وتفرج هموم الصابرين، وتشفي كافى المرضى وترحم جميع الأموات، وإليكم بعض الأدعية لاستقبال العيد وهي كالآتي:

  1. اللهم صل على النبي ولا تخيب رجاءنا يا من لا يخفى عليه أمر يطلبه سائل فأنا لم أتى إليك ثقة مني في أي عمل صالح قمت بتقديمه ولا شفاعة مخلوق قد رجوته.
  2. اللهم يا عالم الغيب والشهادة متعنا بأبصارنا وأسماعنا وارحمنا برحمتك وتغمدنا وأعطنا ما نتمناه وقنا عذاب جهنم وارزقنا الجنة.
  3. اللهم ارزقنا بشرى تكون شبيهة بالغيث وفرحى تمحو جميع أحزاننا.
  4. أتيتك يا الله معترفا بالجرم وإساءة لنفسي وأرجو عفوك فيامن رحمته واسعة وعفوه عظيماً ندعوك بأن تتقبلنا وترزقنا ما نتمنى.
  5. اللهم إنك شرعت لنا العيد للفرحة والسرور فارزقنا يا ربنا فرحة وسروراً بملك يأتي ينادينا من السماء يبشرنا بالخير بأننا قد قبلت أعمالنا وغفرت ذنوبنا، وقضيت حوائجنا، وأعطنا ما سألنا اللهم واجعلنا جميعا من أهل الإيمان والتوحيد فإنك ولي ذلك والقادر عليه.
  6. يا ربنا لن يرد غضبك سوى حلمك ولن يرد سخطك إلا عفوك ومن لنا سوى رحمتك وهب لنا يا الله فرحة بقدر كرمك.
  7. إلهي إن رفعتني من يمكنه أن يضعني وفي حال وضعتني من يستطيع أن يرفعني وإن أكرمتني فلن يتمكن أي شخص من إهانتي فاجعلنا يا الله شاكرين لنعمك راضين بقضائك.
  8. يا الله نحمدك بأنك قد بلغتنا رمضان فتقبل منا القيام والصيام وحسن الختامى، واجبر كسرنا على فراق هذا الشهر، واجعلنا من الأشخاص الذين يأتي عليهم رمضان أعواماً عديدة اللهم واجعله خير شاهد لنا، واجعلنا من عتقائك من النار ومن المقبولين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *