رسمياً: التعليم السعودية تكشف موعد عودة الطلاب للمدارس بعد انتهاء عيد الفطر 2023

رسمياً: التعليم السعودية تكشف موعد عودة الطلاب للمدارس بعد انتهاء عيد الفطر 2023

بدأت عُطلة عيد الفطر المبارك في جميع المدارس بالسعودية، مع نهاية دوام يوم الخميس 22 رمضان المنصرم، فيما أعلنت وزارة التعليم موعد عودة الطلاب للمدارس بعد انتهاء هذه الإجازة وفقًا للجدول الذي أعلنت عنه في بداية العام الدراسي الحالي، إذ من المقرر أن تستمر هذه الإجازة حتى يوم الثلاثاء 5 شوال 1444هـ،  حيث تُستأنف الدراسة بعد إجازة العيد.

موعد عودة الطلاب للمدارس بعد انتهاء عيد الفطر 2023

وفقًا للتقويم الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الثالث للعام 1444هـ، فإن موعد عودة الطلاب للمدارس بعد انتهاء عيد الفطر 2023م، سيكون يوم الأربعاء 6 من شهر شوال 1444هـ، الموافق 26 من شهر أبريل الجاري.

وتستمر الدّراسة في الفَصل الدّراسي الثالث قرابة الشهرين، إلى يوم الخميس 4 من شهر ذي الحجة 1444هـ، الموافق 22 من شهر يونيو 2023م؛ إذ تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي، بينما ستكون آخر إجازة نهاية أسبوع مُطوّلة لهذا العام يومي الأحد والاثنين 8 و9 ذي القعدة، الموافقيْن 28 و29 مايو 2023م.

تحذير عاجل من وزارة التعليم السعودية للطلاب

وأصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قبل أيام، قرارًا مفاده خصم درجة من درجات المواظبة للطلاب عن كل يوم غياب دون عُذر في الأسبوع الدّراسي الذي يسبق أي إجازة رسمية، أو الأسبوع الذي يلي أي إجازة بعد العَودة للدّراسة.

وأوضحت الوزارة في بيان إن تقييم المواظبة لطلاب الصفين الأول والثاني يكون بشكل وصفي، وتخصّصي من الصّف الثّالث الابتدائي حتى الثالث المتوسط (100 درجة لكل فصلٍ دِرَاسِي).

وأشارت إلى أنه يُؤخذ مُتوسط الدّرجات، وتخصص 100 درجة لطلّاب المَرحلة الثّانوية في كل مستوى دِراسي، ويُحسب المتوسّط للطالب عن جميع الفُصول الدّراسية عند التّخرج وتظهر في نتيجة الطّالب دُون أن تدخل في المُعدّل التّراكمي، مؤكدة أنّ الدّرجة أحد مُتطلّبات الحصول على مرتبة الشّرف الأولى، وتُدوّن في حقلٍ خاص في كشف بطاقة الدّرجات ويُعد الحقل جزءًا لا يتجزّأ من أي كشف للدرجات تُصدره المدرسة.

الاجازات المتبقية في التقويم الدراسي 1444 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

وفق آخر تعديلات أقرتها وزارة التعليم في السعودية، فإن الإجازات المتبقية بعد انتهاء عيد الفطر المبارك هي إجازة نهاية أسبوع مطولة وتوافق يوم 28 من شهر مايو، على أن تكون بداية إجازة نهاية العام الدراسي 1444 يوم 22 من شهر يونيو 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *