أوامر ملكية 2018 الجديدة من الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم عن العلاوة السنوية والرواتب بالمملكة

أوامر ملكية 2018 الجديدة من الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم عن العلاوة السنوية والرواتب بالمملكة

أوامر ملكية 2018 بالمملكة العربية السعودي، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم السبت الموافق 6 يناير 2018 مجموعة من التوجيهات الملزمة، التي أسعدت قلوب المواطنين السعودين، حيث تعلقت الأوامر الملكية الجديدة بالعلاوة السنوية لعام 1439 المرتقبة من العديد من المواطنين، وكذلك تحديد موعد صرف الرواتب بالمملكة، وغيرها من الأوامر الملكية 1439 التي نوفرها لكم في التالي.

أوامر ملكية 2018

بناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي العهد بشأن ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين ، ورغبة منا في التخفيف على أبنائنا وبناتنا. أمرنا بما هو آت

  • أولاً : تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م.
  • ثانياً : صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ( 1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، ضمن أوامر ملكية 2018 .
  • ثالثاً : صرف مكافأة قدرها ( 5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، ضمن أوامر ملكية جديدة اليوم.
  • رابعاً : إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد ، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ ( 500 ) خمس مئة ريال ، وذلك لمدة سنة.
  • خامساً : إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة ، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند ” رابعاً ” .
  • سادساً : زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة ( 10 % ) لمدة سنة .
  • سابعاً : تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة ، والتعليم الأهلي الخاص، ضمن أوامر ملكية 2018 .
  • ثامناً : تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ ( 000ر850) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.
  • تاسعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه. سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهذه هي أوامر ملكية جديدة الصادرة اليوم السبت الموافق 6 يناير 2018.
أوامر ملكية 2018 الجديدة من الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم عن العلاوة السنوية والرواتب بالمملكة
أوامر ملكية جديدة : إعلان موعد صرف العلاوة السنوية ومنح بدل غلاء معيشة ومكافآت الطلاب

مواعيد صرف الرواتب 2018

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم السبت الموافق 6 يناير 2018 توجيهاته بتوحيد مواعيد نزول الرواتب للعاملين بالمملكة، لتصبح في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وكذلك توحيد مواعيد فواتير الخدمات لتصبح خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب، وقد جاء ذلك ضمن الأوامر الملكية الجديدة الصادرة عن الملك سلمان أوامر ملكية 2018 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *