خدمة تفعيل الهوية الوطنية بعد استلامها من البريد بالخطوات الصحيحة

خدمة تفعيل الهوية الوطنية بعد استلامها من البريد بالخطوات الصحيحة

خدمة تفعيل الهوية الوطنية تعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة لجميع مستفيديها. والتي تم الإعلان عنها حديثا من خلال الصفحة الرسمية لمنصة أبشر الإلكترونية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. كما تم الإعلان حديثا عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية والتي تقدم من خلال المواقع الرسمية أيضا، ومن أهم تلك الخدمات الإلكترونية خدمة مبادرة سند الزواج للسعوديين وتعرف على الشروط وخطوات التسجيل. كما تم الإعلان أيضا عن خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيم الكترونيا عبر أبشر بالخطوات. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل كما تم الإعلان عنها. بالإضافة إلى ذلك أيضا سوف نقوم بشرح وتوضيح طريقة وكيفية الحصول على الخدمة بالخطوات الصحيحة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

خدمة تفعيل الهوية الوطنية

أعلنت منصة أبشر الإلكترونية حديثا عن العديد والكثير من خدماتها الإلكترونية التي تقدمها من خلال موقعها الإلكتروني. والتي جاءت من ضمن تلك الخدمات الإلكترونية خدمة تفعيل الهوية الوطنية. والتي تتيح لجميع مستفيديها تفعيل الهوية الوطنية بعد استلامها من الناقل البريدي بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

خطوات تفعيل الهوية

بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقة وكيفية الحصول على خدمة تفعيل الهوية الوطنية الكترونيا من الموقع الإلكتروني. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية.
  2. الضغط على أبشر أفراد.
  3. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.
  4. الضغط على خدمات من تبويب خدماتي.
  5. اختيار الأحوال المدنية ثم خدمات الهوية الوطنية.
  6. اختيار تفعيل الهوية الوطنية.
  7. إدخال جميع البيانات المطلوبة منك ويجب أن تكون جميعها صحيحة.

الاستعلام عن صلاحية الهوية

كما أعلنت المنصة أيضا عن خدمة الاستعلام عن الهوية وذلك بعد تفعيلها الكترونيا. والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول بالمستخدم في المنصة.
  3. الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  4. اختيار خدمات أخرى ثم اختيار التحقق من صلاحية الهوية.
  5. إدخال بيانات الاستعلام بطريقة صحيحة ثم الضغط على استعلام.

وفى نهاية المقالة نتمنى أن نكون قمنا بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل كما تم الإعلان عنها من قبل المنصة. كما سوف نوافيكم بجميع الخدمات الإلكترونية الجديدة والتي يتم أصدارها حديثا من خلال موقع ثقفني. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع خدماتها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة.

الأسئلة الشائعة

كيف افعل الهوية بعد استلامها
يتم تفعيل الهوية بعد استلامها من البريد من خلال تسجيل الدخول في منصة أبشر الإلكترونية
كم يستغرق تفعيل الهوية الوطنية
تستغرق الهوية الوطنية عند تفعيلها 14 يوم كحد اقصي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *