كيف اقدم على بيت من وزارة الاسكان للضمان الاجتماعي 1444

كيف اقدم على بيت من وزارة الاسكان للضمان الاجتماعي 1444

كيف اقدم على بيت من وزارة الاسكان وهل يوجد فرصة للتقديم على بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444 في المملكة العربية السعودية أم أنه متاح فقط بأقساط مخفضة؟ حيث حرصت وزارة الإسكان على تقديم مبادرات وبرامج متعددة من أجل مساعدة ذوي الدخل المحدود أو من لا يمتلك سكن مناسب وسوف نوضح ما هي شروط سكني شراء منزل أو منح الأراضي المجانية وسنوضح كيف اقدم على بيت من وزارة الاسكان.

وحدة سكنية وزارة الإسكان

تقدم الوزارة وحدات سكنية جاهزة للمواطنين الذين تتوافر بهم الشروط ودعت إلى الدخول إلى رابط سكني تسجيل جديد من أجل البدء في تسجيل المعلومات المطلوبة والحصول على الدعم السكني ومنه التقديم على وحدات تحت الإنشاء أيضًا، وذلك من خلال رقم الهوية الوطنية.

كيف اقدم على بيت من وزارة الاسكان

يمكن التسجيل للحصول على بيت مجاني من وزارة الإسكان السعودية من خلال موقع سكني وذلك عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  • الولوج إلى رابط موقع سكني.
  • ثم الدخول إلى خيار المنتجات.
  • تسجيل الدخول عبر استخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.
  • على العميل تقديم الطلب إذا كان مستحق في الدعم السكني عبر النقر على خيار احجز الآن.

كيف احصل على منزل من الضمان الاجتماعي

أما إذا كان المستفيد من المسجلين في الضمان الاجتماعي المطور فإن طلبه يُحول إلى منصة الإسكان التنموي للمراجعة وذلك للتسهيل عليهم، وأكدت الوزارة على أن تلك الفئة تقدم طلبها من خلال منصة سكني للحصول على سكن مجاني من وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

كيف احجز وحدة سكنية جاهزة في سكني

توفر الوزارة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية مجموعة من المنتجات المدعومة من بينها وحدة سكنية جاهزة من السوق بالاشتراك مع البنوك السعودية أيضًا ويمكن الحصول عليها بعد التقديم على سكني ثم التواصل مع الممولين وهم البنوك المعتمدة لدى الوزارة ومن بينها البنك الراجحي أو بنك الرياض أو يمكن الحصول على التمويل العقاري المدعوم من خلال البنك الأهلي السعودي.

شروط سكني لشراء بيت للضمان الاجتماعي

بعد التعرف على كيف اقدم على بيت من وزارة الاسكان أوضحت أيضًا الجهات المختصة ما هي شروط استحقاق الدعم السكني ومن بينها الحصول على الجنسية السعودية أو إعالة أبناء حاصلين عليها، ثم شرط العمر وهو ألا يكون السن أقل من 25 عام والإقامة بصفة دائمة داخل السعودية، وهذه هي الشروط العامة ويمكن الاطلاع على لائحة الدعم السكني قبل التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *