أرقام تواصل طلب مساعدة الديوان الملكي وإعفاء سداد المتعثرين 1444| خطوات التقديم

أرقام تواصل طلب مساعدة الديوان الملكي وإعفاء سداد المتعثرين 1444| خطوات التقديم

يعتبر الديوان الملكي من أهم المؤسسات في المملكة العربية السعودية التي يعمل على إعفاء العديد من الأشخاص الذين عليهم الكثير من الديون في المملكة للمتعثرين في السداد، ويتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة لتقديم إعفاء الديوان الملكي، سنتعرف علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

إعفاء الديوان الملكي

يتعرض العديد من المواطنين في المملكة إلي تعثر في سداد الديون الخاصة بهم وبعض القروض، ويبدأ التساؤل على طريقة يمكن من خلالها الإعفاء الكامل لهذه الديون، ويعد الديوان الملكي من أهم المؤسسات في السعودية التي تعمل على مساعدة كافه الأشخاص في المملكة، ويتم ذلك عن طريق طلب المساعدة.

  • في البداية يتم تسجيل الخطاب الخاص بك ويتم توجيهه إلي هيئة الديوان الملكي في المملكة، ولكن في البداية يتم إرسال التحية والسلام إلي خادم الحرمين الشريفين، والتمني له الصحة الدائمة والعافية، بعدها يتم شرح كافة التفاصيل التي استدعت إلي يلجأ الشخص إلى هذه الطريقة لسداد دينة، سواء السجن، أو تعثر العمل، أو أي من الأمور الأخرى التي يتعرض لها الشخص مفاجأة.
  • بعدها يتم إرسال جميع المستندات التي تثبت صحة كلام الشخص، والطرق الصحيحة للتواصل يتم تسجيلها في الخطاب، الاسم ورقم الهاتف، ويتم تسجيل العنوان أيضاً والبريد الخاص بالشخص لسهولة التواصل من خلالهم.

الطريقة الصحيحة للتواصل مع الديوان الملكي

هناك العديد من الطرق التي يمكن استعمالها في تقديم الطلب الخاص بك، يمكنك التواصل معهم من خلال الهاتف على الرقم التالي 8004000000 من داخل المملكة، ويمكن أيضاً الاستعانة بالرقم الموحد الخاص بالدعم وهو 920022220، وإذا كنت من المتواجدين خارج المملكة يمكنك الاتصال بالمؤسسة على الرقم التالي 920030003.

طريقة الاستعلام عن طلب الديوان الملكي

بعد تقديم الطلب يتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الطلب التي تم تقديمها، وهي كالتالي:

  1. يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة من خلال الرابط.
  2. ويتم تسجيل الدخول من خلال الحساب الخاص بك، وبعدها يتم اختيار الخدمات الإلكترونية، ومنها يتم الاستعلام عن المعاملة.
  3. بعدها يتم تسجيل رقم الطلب الخاص بك، والضغط على بحث وستظهر كافة التفاصيل التي تخص الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *