فلكيًا.. متى موعد اجازة عيد الفطر 2023 قطر للقطاع الحكومي والخاص ؟

فلكيًا.. متى موعد اجازة عيد الفطر 2023 قطر للقطاع الحكومي والخاص ؟

متى موعد اجازة عيد الفطر 2023 قطر، حيث تتوجه أنظار المواطنين والمقيمين في دولة قطر إلى معرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2023 – 1444، وينتظر الجميع هذه الفترة من العام بفارغ الصبر للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة بعد شهر من الصيام والعبادة، وفي السطور التالية سنتعرف على موعد حلول الإجازة بالتزامن مع نهاية شهر رمضان، وكذلك مدتها في القطاع الحكومي والخاص.

اجازة عيد الفطر 2023 قطر

يتوقع أن يحل عيد الفطر المبارك لعام 2023 في قطر، في تاريخ يوم الثاني والعشرين (22) من شهر أبريل الجاري، وذلك وفقًا للتقديرات الفلكية، إضافة إلى ذلك نشير إلى أن هذا التاريخ غير نهائي، ويعتمد على رؤية هلال شوال في قطر والدول الإسلامية.

عودة الدوامات بعد اجازة عيد الفطر في قطر 2023

وفي حالة ما إذا صادف حلول أول أيام شهر شوال الهجري في يوم الثاني والعشرين من أبريل، والذي يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، فإنه من المقرر أن تكون عودة الدوامات بعد انتهاء اجازة عيد الفطر 2023 في قطر، في يوم الخامس والعشرين (25) من شهر أبريل الجاري.

موعد اجازة عيد الفطر 2023 قطر للقطاع الحكومي

وقد حدد الجهات القطرية المختصة موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي، والتي من المقرر أن تبدأ في يوم الحادي والعشرين (21) من شهر أبريل الجاري 2023، وتستمر لمدة أربعة أيام، أي أنها تنتهي بإنتهاء ثالث أيام عيد الفطر.

موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص

وفي القطاع الخاص، يتطلع الكثير من الموظفين في الشركات والأعمال الخاصة الغير حكومية، للتعرف على موعد اجازة عيد الفطر في قطر خلال هذا العام 2023 – 1444، والتي تكون بنفس مواعيد الإجازة المقررة للقطاع الحكومي، أي أنها تبدأ في يوم (21) أبريل وتنتهي في يوم (25) من الشهر نفسه.

عيد الفطر 2023 قطر

في هذه الأيام السعيدة، تشهد الأسر القطرية تقليد الزيارات المتبادلة بين الأقارب والأصدقاء، حيث يتم تبادل الهدايا والحلويات الخاصة بالعيد، كما يُنظم العديد من المهرجانات والفعاليات الترفيهية في مختلف المناطق للاستمتاع بهذه المناسبة، ويُعتَبر عيد الفطر فرصة للتواصل وتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وكذلك استغلال فترة الإجازة للراحة والاستجمام بعد شهر رمضان الكريم، ونتمنى لكم عيد فطر سعيد وإجازة ممتعة ومليئة بالأفراح والمسرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *