طريقة تنظيف البشرة العميق في البيت بـ7 خطوات هتبقي بدر منور

طريقة تنظيف البشرة العميق في البيت بـ7 خطوات هتبقي بدر منور

تتهافت فئة كبيرة من السيدات على مراكز التجميل والعناية بالبشرة من فترة لأخرى، وذلك بهدف القيام بتنظيف البشرة بعمق، للحصول على بشرة مثالية وخالية من أي شوائب، لكن من الممكن أن نصل لنفس النتيجة دون دفع تكلفة مادية وبخطوات سهلة داخل البيت، وهذا ما سيدفعنا لعرض أفضل طريقة تنظيف البشرة العميق في البيت.

طريقة تنظيف البشرة العميق في البيت

أن طريقة تنظيف البشرة بعمق داخل البيت تتم من خلال مجموعة من الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى: إزالة الميكاب

من خلال استخدام منديل قطني مبلل بغسول زيتي مخصص للتخلص من أثار الميكاب دون أن تتعرض البشرة لأي أثار جانبية.

الخطوة الثانية: التنظيف

عن طريق استعمال غسول رغوي فيتم تديلك بشترنا بالكامل من خلال أطراف أصابعنا، حتى لا نعرض بشرتنا للحساسية، وأن تصل فترة تنظيف البشرة بهذا الغسول لفترة تقدر بحوالي دقيقة، وسيتم التخلص من أي دهون أو أتربة عالقة بالبشرة.

الخطوة الثالثة: التقشير

إن خطوة التقشير مهمة في عملية تنظيف البشرة بعمق، نظرًا لدورها في إزالة الخلايا الميتة، فعلينا اختيار منتج فعال ومناسب لنوع بشرتنا، حتى يتغلغل بصورة مناسبة في مسام بشرتنا.

الخطوة الرابعة: تنظيف البشرة بالبخار

تتم تلك الخطوة من خلال استخدام قطعة قماشية مبللة بالماء الدافئ، ويجب أن يتم لفها بالكامل على وجهنا، وذلك لفترة تقدر بحوالي 10 دقائق، حتى يتم فتح المسام، وإزالة أي شوائب بالبشرة.

الخطوة الخامسة: التونر

يتم وضع قطنة مبللة بالتونر المخصص والملائم لنوع البشرة، فهذه الخطوة تعمل على توحيد لون البشرة. كما تعمل على تحقيق توازن في عملية مستوى الحموضة بالجلد، وهذا يؤدي إلى حماية البشرة من أي فطريات أو عدوى.

الخطوة السادسة: استخدام ماسك الطين المقشر

علينا وضع الماسك على البشرة لفترة تقدر بحوالي تلت ساعة. بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الدافئ، وهذه الخطوة تعكل على تنقية المساء من الاحتقان.

الخطوة السابعة: استخدام كريم ترطيب

علينا استخدام أطراف أصابعنا لتلديك البشرة بواسطة كريم ترطيب مناسب، حتى يتم تعزيز الدورة الدموية بالبشرة وإعطائها درجة اللمعان المطلوبة.

وفي النهاية نكون قد قدمنا لكم طريقة تنظيف البشرة العميق في البيت دون التوجه إلى مراكز التجميل. كما يفضل استخدام مكونات طبيعة على البشرة. حتى نتحصل على درجة التنظيف العميقة التي تجعل مظهر البشرة صافي وجذاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *