أدعية للميت في شهر رمضان المبارك في يوم الجمعة

أدعية للميت في شهر رمضان المبارك في يوم الجمعة

الدعاء للميت في شهر رمضان المبارك، هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم أحباب تحت التراب ويبحثون عن افضل الأدعية التي يمكن أن يدعوا بها لمن لديهم تحت التراب لنكتب لكم عبر المقال افضل الأدعية التي يمكن تدعي بها لمن لديك تحت التراب.

أدعية للميت في شهر رمضان المبارك

يمكنك أن تدعي بما تشاء للمتوفي ويمكنك أيضاً أن تدعي بالأدعية الآتية.

  • ندعوك اللهمّ في ليلة الجمعة بحق كل من له حق عندك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تتوب عليهم وتصفح عن ذنبهم، فلا تكلهم لأعمالهم وعاملهم برحمتك وبركات أسمائك الحسنى، يا لطيفاً بكل عبادك.
  • اللهم أكرم موتانا في قبورهم بما يؤنسهم، وطيب رقودهم بها ونورها بريح جنتك، وبشرهم بما ينسيهم شقاء الدنيا وحرم العذاب على أجسادهم، واجعل قبورهم دار سعادة لا دار شقاء يا عفو يا كريم.
  • في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان نسأل الله أن يمطر قبور موتانا من سحاب رحمته، فتروي عطشها وعطشهم بلطفه وعفوه، وأن يغفر لهم الذنوب ويصرف عنهم عذاب القبر فينزل به الضياء نمن فردوسه الأعلى. اللهم ارحم من فجعنا برحيلهم وهون عليهم سكرات الموت وعذاب القبر، واجعل قبرهم دار نعيم وبلغهم دعاءنا، اللهم سلط الملائكة على قبورهم محملين بوصال رحمتك، لأنهم عبادك المخلصون.
  • نسألك اللهمّ أن تجعل جنّة الخُلد مأواهم، وأن تجعل قبرهم أولى منازل ذلك يا رحيم، وأن تتلطف بهم في عذاب اللهم أرحم أبي ذاك الرجل الطيّب من عبادك المخلصين، وبلغه دعائي في آخر جمعة من رمضان وهو من كان صوّماً قوّاماً فيما سلف، اللهم ارزقني برّه وهو بجوارك وعوضه الجنة عما فقد بالدنيا، بلغنا من حاله الخير ببشاراتك.
  • اللهمّ لنا تحت التراب خلّاناً كسرنا بفقدهم، اللهم بحق الجمعة الأخيرة من رمضان ارزقهم جيرة صالحة خيراً منّا، وارزقنا ما يسلينا الألم برحيلهم، وما يسلينا أنهم بجوارك، اللهم نور قبورهم نوراً غير منقطع يوم البعث يا كريم.
  • اللهم أرحم أبي ذاك الرجل الطيّب من عبادك المخلصين، وبلغه دعائي في آخر جمعة من رمضان وهو من كان صوّماً قوّاماً فيما سلف، اللهم ارزقني برّه وهو بجوارك وعوضه الجنة عما فقد بالدنيا، بلغنا من حاله الخير ببشاراتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *