لتفتيح البشرة.. خلطات طبيعية لجعل البشرة بيضاء وناعمه

لتفتيح البشرة.. خلطات طبيعية لجعل البشرة بيضاء وناعمه

تعد بقع البشرة الداكنة من أكثر الأمور السيئة التي تواجه العديد من البنات والسيدات، ويتساءل العديد منهم على طريقة تفتيح البشرة خاصة قبل حلول العيد حتى يتمكنوا من العناية ببشرتهم بشكل كبير، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تعد من أهم الوصفات سنتحدث عنها في السطور التالية.

طريقة تفتيح البشرة

تعد الوصفات الطبيعية من أهم الوصفات التي تهتم بها العديد من البنات والسيدات حيث أنها تعد من أكثر الوصفات الفعالة في العديد من الأحيان، وهي من الوصفات التي لا يوجد لها أي من الآثار الجانبية على البشرة نهائياً، ومن هذه الوصفات الآتي:

طريقة عمل ماسك الزبادي والعسل

  • يعتبر الزبادي والعسل من أفضل الوصفات الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة، كما أنها تعد من أفضل الوصفات الفعالة التي تعمل على تفتيح البشرة، ولا يقتصر الأمر علي ذلك بل هي من الوصفات أيضاً التي تعمل علي ترطيب البشرة بشكل كبير، كل م عليك هو اتباع الخطوات التالية:
  • يجب تحضير نصف كوب من الزبادي، ويتم وضع نصف معلقة من العسل الأبيض، ويتم وضع هذه الخلطة على البشرة وتترك على الأقل نصف ساعة، بعدها يتم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.
  • ويمكن استعمال هذا الماسك مرتين في الأسبوع علي الأقل حتى تحصل على نتيجة مبهرة.

كيفية استعمال ماسك الليمون والعسل

يعتبر خليط الليمون والعسل من أفضل الخلطات الطبيعية المناسبة جداً لتفتيح البشرة، حيث أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص نهائياً من البقع الداكنة الموجودة في البشرة، كما أنها مناسب للعديد من أنواع البشرة المختلفة كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1.  يتم خلط معلقة من العسل الأبيض، مع ملعقة من عصير الليمون، ويتم فرد هذا الخليط على البشرة، ويمكن أيضاً وضعه على الرقبة واليد.
  2. ويترك الماسك حتى يجف تماماً بعدها يتم تقشيره من علي البشرة ويتم غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ.
  3. ويتم تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع حتى تحصل على نتيجة مبهرة منه، ويجب اختبار هذا الماسك علي اليد في البداية لأنه غير مناسب للبشرة الحساسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *