أقوى وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بالقرنفل بشكل سريع

أقوى وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بالقرنفل بشكل سريع

تطويل الشعر وتكثيفه بالقرنفل، يعتبر القرنفل من المكونات التي يجهل استخدام فوائدها للشعر، حيث أنه من المواد العشبية التي تحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تعزز نمو الشعر وإطالته وإعطائه اللمعان والحيوية كما أنه لديه خصائص فعالة ضد الميكروبات والفطريات التي يمكن أن تصيب فروة الرأس، لذلك أصبحت أغلب السيدات تتجه إلى البحث عن وصفات طبيعية لتطويل الشعر بالقرنفل وإليك سيدتي في هذا الموضوع سوف نقدم لكم أفضل الطرق التي يمكن استخدام القرنفل بها لتطويل الشعر وتكثيفه وحمايته من التقصف والتساقط.

تطويل الشعر وتكثيفه بالقرنفل

يبحث العديد من الفتيات عن وصفات طبيعية لتكثيف الشعر وتطويله بشكل طبيعي، حيث تعطي الوصفات الطبيعية نتيجة مرضية وأمنة للشعر، بالإضافة لترطيبه والحفاظ عليه من التساقط، يمكنكم اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استخدام القرنفل في التطويل والتكثيف، بخلاف استخدامه كمكون طبيعي لصبغ الشعر والحواجب باللون البني الجذاب.

استخدام زيت القرنفل لتطويل الشعر

يعد زيت القرنفل من الزيوت الخفيفة التي تمتصها بصيلات الشعر بسهولة كما أنه يعمل على تغذية الشعر وإعطائه الفيتامينات التي يحتاجها، ويتميز بأنه يمكن خلطه مع زيوت أخرى كزيت الزيتون لتعزيز الفائدة، ويستخدم كالآتي:

  • أولاً يتم خلط مقدار 4 ملاعق من زيت القرنفل مع 3 ملاعق من زيت الزيتون و ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا ثم يتم التقليب جيداً حتي تمتزج الزيوت مع بعضها البعض.
  • يتم توزيع هذه الزيوت على أطراف الشعر جيداً ثم يتم لف الشعر و تغطيته ببونية حراري حتي تتغلغل مكونات الزيت إلى الشعر وتركه لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

صنع بخاخ قرنفل للاستخدام اليومي

  • في البداية يتم إحضار إناء به ماء ويوضع على النار ويضاف إليه 4 ملاعق من القرنفل وتغطية الإناء وتركه حتى يغلي جيداً وتخرج كل الزيوت بالماء.
  • ثم بعد ذلك يتم رفع الإناء من على النار وتركه حتى يبرد، ثم يتم تصفية الخليط وأخذ الماء في بخاخة تستخدم يومياً على الشعر من الجذور حتى الأطراف،  مع مراعاة عمل مساج لفروة الشعر لمدة ربع ساعة حتى نحصل على نتيجة أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *