موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر أبريل 2023 الدعم الخاص بشهر شوال

موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر أبريل 2023 الدعم الخاص بشهر شوال

موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر أبريل من أكثر المواعيد التي يجري عليها بحث مكثف الآن، وذلك مع اقتراب موعد نزول الدعم السكني لشهر إبريل 2023 راتب شهر شوال 1444، وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على توفير سكن مناسب لجميع المواطنين داخل المملكة، والذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم السكني، لذلك قامت وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بتوفير دعم شهري لمن تتوفر فيهم الشروط والضوابط الموضوعة، كما أن المملكة تولي الفئات الأكثر احتياجاً أهمية كبيرة وتوفر لهم سبل الحصول على سكن ملائم ومناسب يكفل لهم حياة كريمة.

موعد صرف الدعم السكني 1444 لهذا الشهر أبريل 2023

قامت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بتحديد وتثبيت مواعيد صرف الدعم السكني، ولذلك يتم نزول الدعم في اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي، مالم يصادف يوم الصرف عطلة رسمية في المملكة، فإذا صادف عطلة رسمية في المملكة ففي هذه الحالة قد يتم تقديم الموعد يوماً أو تأخيره يوم، وعليه فإن الموعد الرسمي لصرف الدعم السكني لهذا الشهر شوال هو يوم الإثنين بتاريخ 04\10\1444 الموافق 24\04\2023.

ثقفني
ثقفني

شروط الحصول على الدعم السكني

وضعت وزارة الإسكان بعض الشروط التي يجب أن تكون متوفرة فيمن يستحق الدعم السكني، وتم وضع هذه الشروط لضمان وصول الدعم لمستحقيه وللتأكد من توزيع الدعم بشكل عادل على الفئات الأكثر احتياجاً داخل المملكة، وفيما يلي عرض لهذه الشروط وهي كالتالي:-

  1. يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية.
  2. ألا يقل سن المتقدم للحصول على الدعم عن 25 سنة ويستثنى من هذا الشرط (الأم أو الزوجة أو الأخوة مجتمعين).
  3. تقديم كافة المستندات اللازمة والتي تطلبها الوزارة.

متى يتوقف صرف الدعم السكني؟

توقف إجراءات طلب الدعم السكني إذا فقد شرط من شروط الاستحقاق السابق ذكرها. وإذا تغير حال المتقدم أو الأسرة أو أحد أفرادها بعد تاريخ تقديم الطلب. كما يجوز تفعيل الطلب من جديد بعد انتفاء سبب الإيقاف.

ثقفني
ثقفني

من يقدم طلب الحصول على الدعم السكني؟

يقدم الزوج أو الأب طلب الحصول على الدعم السكني للأسرة. كذلك الزوجة التي تعول أولادها والأم إذا كانت مطلقة ومضى على طلاقها سنتين أو أكثر وكانت تعول أولادها. وكذلك الأم المتوفي عنها زوجها. اثنان أو أكثر من والإخوة في حال وفاة الوالدين بشرط أن يكون الذكر غير متزوج ولم يتجاوز عمره 25 سنة والأنثى غير متوجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *