هل ينزل الضمان المطور قبل العيد 2023 وزارة الموارد البشرية تجيب sbis.hrsd.gov.sa

هل ينزل الضمان المطور قبل العيد 2023 وزارة الموارد البشرية تجيب sbis.hrsd.gov.sa

تساؤلات بين مستفيدي الدعم في المملكة العربية السعودية بخصوص هل ينزل الضمان المطور قبل العيد أم لا، وهذا بعدما أعلنت وزارة الموارد البشرية منذ ساعات قليلة بخصوص اجازة عيد الفطر المبارك، ونتعرف معكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال موعد نزول دفعة الضمان الجديدة الخاصة بشهر مايو 2023 ميلادي شوال 1444 هـ، فتابع للتفاصيل حتى النهاية.

اخبار الضمان الاجتماعي المطور

وقد صدر قرار ملكي منذ عدة ايام قليلة بخصوص صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444، حيث جاء الأمر الملكي من سمو خادم الحرمين الشريفين الذي يقتضي بصرف معونة رمضان، والتي تقدر ب1000 ريال سعودي إلى المستفيد و500 ريال لكل تابع.

حيث جاء التوجيه بصرف حوالي 3 مليارات ريال إلى جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور المؤهلين في المملكة العربية السعودية، وهذا بعد حوالي أسبوع من صدور الدفعة رقم 16 من الضمان المطور المخصصة لشهر أبريل 2023 رمضان 1444.

وقد تم فتح الاعتراض بالنسبة للأشخاص الغير مؤهلين، وفي حالة اذا تم قبول الاعتراض تنزل لهم المكرمة، وهذا خلال أيام قليلة من الآن.

هل ينزل الضمان قبل العيد

وزاد هذا السؤال بين المستفيدين من نظام الضمان المطور، وهذا بعد صدور المكرمة، وبعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والقطاع الحكومي، والتي تستمر حتى يوم 25 ابريل 2023.

ولم ينزل اي قرار رسمي بخصوص نزول راتب معاش شهر مايو 2023 مبكرا للضمان في حسابات المستفيدين، ولكن على الرغم من ذلك فإنه من الوارد ان يتم تبكير صرف هذه الدفعة ولكن احتمال قليل نظرا لصرف المكرمة التي تعادل راتبا إضافيا للمستفيد ولكنه ما يزال واردا، وبالطبع في حال صدور هذا القرار فسوف نعلمكم هنا في موقع ثقفني.

كم باقي ع الضمان

ونتابع معكم أعزائنا العد التنازلي لموعد نزول دفعة الضمان الاجتماعي المطور القادمة، وهذا حسب ما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث انها حتى الآن ستصرف في التاريخ التالي:

  • يوم الاثنين الموافق 1 مايو 2023.
  • والذي سيوافق بالهجري 11 شوال 1444 هـ.

رابط الاستعلام عن المعاش

وبالطبع يمكنك معرفة حالة أهلية الضمان أو أي اخبار تنزل في حسابك، وذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية والتي يمكنك الدخول لها عبر الرابط في النقاط التالية:

  • ادخل إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول في حسابك برقم الهوية وكلمة المرور.
  • بعدها تنتقل إلى برامج الدعم الخاصة بي.
  • ثم تجد آخر دفعة لك، وتجد البيانات هل هي قيد الدراسة أم تم التحقق بنجاح.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طيب كنت غير مؤهل دفعه ١٥ ورفع عتراض وقبلو الاعتراض ولكن مانزلت المكرمة رمضان هل تشملني المكرمة رمضان الحد الأن مانزلي شي وعندي أسره مكونة من ١٠ اشخاص تكفون تشوفون الموضوع جزاكم الله الف خير جميعاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *