أقوي مقشر طبيعي منزلي لتبييض وتقشير الوجه وإزالة الجلد الميت في دقائق

أقوي مقشر طبيعي منزلي لتبييض وتقشير الوجه وإزالة الجلد الميت في دقائق

خلطة تقشير الوجه وازالة الجلد الميت، تقشير البشرة من إحدى العوامل الهامة فى روتين العناية بالبشرة والجسم ، حيث أنه يعمل على إزالة الجلد الميت المتراكم على سطح الجلد مما يسمح لظهور طبقات جلدية جديدة تظهر فاتحة ونضرة، وتوجد عدة وصفات طبيعية لتقشير الجلد الميت من على البشرة بطريقة صحية وآمنة تماماً، لذلك سوف نقدم لكى عزيزتى فى هذا المقال طريقة عمل مقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت.

إعداد خلطة لتقشير الجلد الميت من البشرة

تعد البشرة الفاتحة هي حلم كل امرأة تبحث عن طرق ووسائل للحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب، وتوجد عدة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات الموجودة بها وتوحيد لون البشرة.

المكونات

  • معلقة كبيرة من القهوة السادة.
  • معلقة كبيرة من السكر الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  • ماء الورد للعجن.

تحضير مقشر القهوة لإزالة الجلد الميت من على البشرة

  • نحضر وعاء بلاستيكي ونضع بداخله معلقة كبيرة من القهوة والسكر ونقلبهم، ثم نضيف زيت الجوجوبا وماء الورد حتى نحصل على خليط متجانس.
  • نغسل الوجه جيداً من مستحضرات التجميل ونقوم بوضع المقشر على الوجه وتركه لمدة تلت ساعة، ثم نفركه جيداً بواسطة اليدين بحركات دائرية، ثم يغسل بالماء الفاتر جيداً.
  • نضع ماء الورد لغلق المسام الواسعة.

هذا المقشر من اقوى المقشرات الطبيعية التى تزيل الطبقة السطحية المتراكمة على سطح الجلد، لاحتوائه على القهوة التى بها مضادات الأكسدة والتي تحمي الجلد من تكوين الميلانين المسؤول عن ظهور البقع الموجودة نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة، كما أنها تحتوى على السكر الذى يساعد فى عملية تقشير الجلد بسبب حبيبات السكر الخشنه التى تساعد فى إزالة الجلد الميت بسهولة من على سطح البشرة، ويتميز زيت الجوجوبا بسهولة امتصاص البشرة كما أنه يناسب جميع انواع البشرة، فهو يعمل على تفتيح البشرة وعلاج التصبغات الموجودة بها، كما أنه يقضى على ترهلات الجلد والتجاعيد ويعمل أيضاً على تنقية البشرة من الشوائب والدهون التى تتسبب فى ظهور الندبات وحبوب الشباب، فهو ممتاز للبشرة الدهنية لكونه سريع الامتصاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *