طريقة طبخ السبانخ افضل الطرق والنصائح

طريقة طبخ السبانخ افضل الطرق والنصائح

السبانخ هي إحدى الخضراوات الورقية الشهيرة والتي تتميز بفوائدها الغذائية الكثيرة، تتوفر  طريقة طبخ السبانخ والتى تعتبر مصدراً مهماً للفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم. كما تعتبر السبانخ من الأكلات الشهية والمحببة للكثيرين، إذ تدخل في العديد من الوصفات الشهية، مثل الفطائر والسلطات والأكلات المشوية والكثير من الأطباق الشهية الأخرى. لذلك فإن تناول السبانخ يعتبر خياراً صحياً ولذيذاً في نفس الوقت، كما يعتبر من الخيارات الغذائية الأمثل للمتبعين لحمية النباتية أو النباتية الصرفة.

مقادير طبخ السبانخ
مقادير طبخ السبانخ

 

طريقة عمل السبانخ بالارز

مقادير طبخ السبانخ

حزمة من السبانخ المفرومة، ربع حزمة من الكزبرة المفرومة، نصف كيلو من اللحم، ربع بصلة مفرومة ناعماً، ثلاث فصوص ثوم مفروم، ثلاث حبات طماطم مهروسة، ربع ملعقة صغيرة من الكركم، ربع فنجان من الزيت النباتي، ملعقة صغيرة من البهارات، وملح وفلفل.

طريقة عمل السبانخ باللحمة والارز
طريقة عمل السبانخ باللحمة والارز

 

طريقة عمل السبانخ باللحمة والارز

يمكن البد فى طريقة عمل السبانخ باللحمة والارز قومي بسلق لحم الخضار المقطع إلى مكعبات صغيرة، ثم صفّي المرق. سخّني الزيت في قدر الطهي، ثم أضيفي البصل والثوم والطماطم وحرّكي حتى تصبح ذهبية اللون. أضيفي اللحم والكركم والبهار والملح والفلفل، وكوب ماء، واتركي الخليط ليغلي لمدة 10 دقائق. أضيفي السبانخ إلى الخليط واسكبي المرق فوقها، ثم غطي القدر واتركيه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة حتى ينضج.

طريقة طبخ السبانخ السورية

مقادير السبانخ السورية

  • كيلوغرام واحد لحم مفروم ناعماً
  • كيلوغرام واحد سبانخ مقطع ومصفى
  • ملعقة صغيرة بهارات مشكلة
  • ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة
  • مكعب مرق دجاج
  • ستة فصوص ثوم مفروم
  • ملعقة كبيرة من الزيت أو السمن
  • ملح حسب الذوق
  • كوب واحد من الماء

طريقة عمل السبانخ بالكزبرة الخضراء

يتم البد بطريقة عمل السبانخ بالكزبرة الخضراء نقوم بتقطيع السبانخ وغسلها بالماء الجاري ثم نتركها لتتصفى. نضع السمن في وعاء على نار متوسطة حتى يسيح. نضيف اللحم للسمن ونقلبه حتى يتحمر وينضج. نضيف الثوم ومكعب المرقة ونقلب لمدة 5 دقائق. نضيف السبانخ ونرفع النار ونتبل بالملح والبهارات والكزبرة ونقلب الخليط. نضيف الماء ونهدأ النار ونترك الخليط لمدة 30 دقيقة مع التقليب. نسكب السبانخ السورية في أطباق التقديم ونقدمها.

نصائح لتحضير السبانخ

يجب تحريك باستمرار خلال عملية الطهي لتجنب حرق أي مكون أو التصاقه بالوعاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *