طريقة تحمير الدجاج افضل الطرق والنصائح

طريقة تحمير الدجاج افضل الطرق والنصائح

يُعد تحمير الدجاج أحد أكثر الأكلات شهرة وانتشاراً في مختلف المطابخ حول العالم. تتوفر طريقة تحمير الدجاج والتى تتم فيها تحمير الدجاج بواسطة الحرارة العالية والزيت أو الزبدة. تتميز هذه الطريقة بأنها تمنح الدجاج نكهة فريدة وقوام لذيذ ومقرمش، بالإضافة إلى كونها صحية وخفيفة على المعدة نظراً لعدم استخدام الدهون بشكل كبير. ويمكن تحضير الدجاج المحمر بعدة طرق وبإضافة العديد من النكهات والتوابل لإضفاء مذاق مميز.

مقادير طريقة تحمير الدجاج في الزيت
مقادير طريقة تحمير الدجاج في الزيت

 

طريقة تحمير الدجاج مثل المطاعم

مقادير طريقة تحمير الدجاج في الزيت

  • كيلو دجاج كامل
  • ربع حبة بصل كبيرة
  • ثلاث ورقات لورا
  • أربع حبات حبهان (هيل)
  • ملعقة صغيرة ملح
  • نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • زيت أو سمن للقلي
  • ماء للسلق
طريقة تحمير الدجاج بعد السلق بدون فرن
طريقة تحمير الدجاج بعد السلق بدون فرن

 

طريقة تحمير الدجاج بعد السلق بدون فرن

طريقة تحمير الدجاج بعد السلق بدون فرن يبدأ الأمر بغسل الدجاجة بالماء جيدًا، ثم يتم نقعها لمدة نصف ساعة في ماء مملح وخل، ومن ثم يشطف بشكل جيد. في وعاء كبير على نار مرتفعة، يتم إضافة ماء وفير، والبصل، والدجاجة، والحبهان، وورق اللورا، والملح، والفلفل الأسود. يترك الوعاء على النار حتى تبدأ الشوربة في الغليان، ثم يُغطى ويترك على نار متوسطة لمدة ساعة حتى ينضج الدجاج.

يتم رفع الدجاج من الشوربة، ويتم وضعه في مصفاة لمدة 10 دقائق تمهيدًا لتصفية الشوربة، ومن ثم يقطع إلى أرباع. في مقلاة واسعة على نار متوسطة، يتم تسخين الزيت والسمن حتى يصل إلى درجة الحرارة المناسبة، ويتم قلي قطع الدجاج في الزيت مع تحريكها بشكل مستمر حتى يتحمر الدجاج.

يتم رفع الدجاج المحمر من الزيت، ويتم تقديمه ساخنًا مع البطاطس والأرز بالشعيرية. تلك هي الطريقة الرائعة لتحضير دجاج محمر لذيذ وشهي.

 

سر نجاح الدجاج المحمر

يمكن تحمير الدجاج بشكل كامل دون تقطيعه، أو يمكن تحميره في الفرن ولإعطاء الدجاج المحمر لوناً شهياً يمكن استخدام صلصة الطماطم لدهنه قبل التحمير.

 

نصيحة حول سعرة حرارية الدجاج المحمر

ومن النصائح الهامة حول سعرة حرارية الدجاج المحمر، الحذر عند تناول الدجاج المحمر بسبب احتوائه على الدهون المشبعة، وخاصة في الجلد. ويتضح ذلك بأن الصدر المحمر مع الجلد يحتوي على 220 سعرة حرارية، بينما يحتوي الصدر منزوع الجلد على 160 سعرة حرارية، وكذلك الفخذ المحمر مع الجلد يحتوي على 240 سعرة حرارية، بينما يحتوي الفخذ منزوع الجلد على 180 سعرة حرارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *