محتاجه طرق ووصفات تنظيف البشرة في المنزل بأقل التكاليف أكيد المقال ده يخصك

محتاجه طرق ووصفات تنظيف البشرة في المنزل بأقل التكاليف أكيد المقال ده يخصك

يعتبر تنظيف البشرة من العناصر الأساسية للعناية بالبشرة، حيث تساعد عملية التنظيف على إزالة الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة التي تتراكم على البشرة كما تعمل على تحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو أكثر نضارة وإشراقا، الجدير بالذكر بأن الكثير من السيدات تبحث عن مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة لكن هذا المنتجات إذا كانت اصليه ستحتاج للكثير من الأموال، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال وعبر موقعنا ثقفني على بعض الطرق والوصفات والعادات الأساسية لتنظيف البشرة.

طرق وعادات تنظيف البشرة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

  1. الغسول الطبيعي: يمكن استخدام الغسول الطبيعي المصنوع من الأعشاب والمكونات الطبيعية لتنظيف البشرة بشكل طبيعي وفعال، ويمكن استخدام الشاي الأخضر وزيت الزيتون والعسل وخلاصة الألوفيرا واللبن الزبادي كمكونات طبيعية للغسول.
  2. استخدام البخار: يمكن استخدام البخار لتنظيف البشرة بشكل أفضل حيث يساعد على فتح المسام وتخليص البشرة من الأوساخ والشوائب، ويمكن استخدام الماء الساخن والأعشاب الطبيعية مثل النعناع واللافندر لإضافة رائحة مميزة وتحسين النتيجة.
  3. استخدام اللوفا: يمكن استخدام اللوفا لتنظيف البشرة بشكل فعال حيث تساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب، ويمكن استخدام اللوفا بشكل يومي أو أسبوعي للحصول على نتائج أفضل.
  4. تجنب استخدام المنتجات الكيميائية: يجب تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القوية لتنظيف البشرة حيث يمكن أن تسبب التهيج والجفاف للبشرة ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية واللطيفة على البشرة.
  5. التقشير: يمكن استخدام المقشرات الطبيعية لتنظيف البشرة بشكل فعال حيث تساعد على إزالة الخلايا الميتة وتحسين مظهر البشرة ويمكن استخدام الملح البحري والسكر والشوفان كمقشرات طبيعية.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وتنظيف الوجه

  • الليمون: يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة فهو يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على إنتاج كولاجين وحمض الغليسين اللذين يحافظان على رطوبة البشرة ونضارتها كما يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا للحفاظ على نظافة البشرة.
  • الزبادي: يحتوي الزبادي على بكتيريا اللاكتوباسيلوس التي تساعد على تنظيف البشرة وتجديد خلاياها .كما يحتوي على فيتامين بي والكالسيوم والبروتين لترطيب البشرة وتغذيتها.
  • جل الصبار: تحتوي أوراق الصبار على فيتامين إيه وسي وإي التي تساعد على إصلاح الأنسجة التالفة وتقشير البشرة .كما أنها مضادة للالتهابات وتساعد على ترطيب البشرة.
  • العسل :يعتبر العسل مضادا للبكتيريا طبيعيا يساعد على التخلص من البكتيريا الضارة بالبشرة كما أنه يرطب البشرة ويحافظ على رطوبتها.
  • زيت الزيتون :يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية غنية بفيتامين إي وك وزيت الأوميجا 3 التي ترطب البشرة وتقاوم التجاعيد وتحافظ على مرونتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *