التفاصيل الجديدة لبرنامج حساب المواطن وتفاصيل القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية

التفاصيل الجديدة لبرنامج حساب المواطن وتفاصيل القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية

برنامج حساب المواطن ، قال محمد الجدعان وزير المالية السعودي أن برنامج حساب المواطن خصص للمستحقين فقط واكد أن 50 % من الأسر المستفيدة من حساب المواطن يغطيها قيمة الدعم المستحق حتى تعوض الزيادات الخاصة بالكهرباء والطاقة والضريبة المضافة وقال أيضا أن هناك قلق من المواطنين بسبب وقف العلاوة السنوية وانه متفهم جدا قلق المواطنين وان وزارة الخدمة المدنية تقوم بدراسة العلاوة السنوية .

وقد اكد محمد الجدعان في حوار تلفزيوني على القناة السعودية امس الأربعاء أن حساب المواطن خطوه مهمه جدا تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية وقال أن الزيادات التي فرضتها المملكة للإصلاحات الاقتصادية التي تفعلها المملكة العربية السعودية وان القيمة المضافة لا تؤثر بشكل كبير على حالة الركود الاقتصادي .

 تفاصيل جديده لبرنامج حساب المواطن

كشف وزير المالية أن صرف الرواتب سيستمر بالتقويم الشمسي لتوفقه مع السنه المالية بالمملكة وليس هناك نيه للعوده إلى التاريخ الهجري وقال أيضا أن لا هناك تغير في بدل النقدي للموظفين بالحكومة وانه سوف يحصلون على الفرق من الزيادة من برنامج حساب المواطن .

ضريبة القيمة المضافة

من جهه اخرى كشف محمد الجدعان وزير المالية أن حكومة المملكة العربية السعودية تقوم بدراسة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين الذين يشترون منازل جديده لأول مره ضمن برنامج الإسكان .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *