افضل الأدعية وقت السحور

افضل الأدعية وقت السحور

دعاء وقت السحور، من المستحب أن يقوم العبد في رمضان بأن يكثر من الدعاء في جميع الأوقات، حيث من ضمن الأوقات المحبب الدعاء فيها هي الأوقات المحبب الدعاء فيها هو وقت ما قبل السحور حيث عن ابن أبي عاصم في كتاب السنة، قال: ثنا أَيُّوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ الوزان ثنا عبد الله بْنُ جَعْفَرٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بن عَمْرٍو عَنْ زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ عَنْ طَارِقِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، قَالَ: سَمِعْتُ سَعِيدَ بْنَ جُبَيْرٍ يَقُولُ: سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ يَقُولُ: إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى لَيُمْهِلُ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ كُلَّ لَيْلَةٍ، حَتَّى إِذَا ذَهَبَ ثُلُثُ اللَّيْلِ الأول، وهبط إِلَى السَّمَاءِ، ثُمّ قَالَ: هَلْ مِنْ سَائِلٍ يُعْطَى؟ هَلْ مِنْ مُسْتَغْفِرٍ يُغْفَرُ لَهُ؟ هَلْ مِنْ تائب يتاب عليه.

أدعية وقت السحور

حيث عندما تنتهي من السحور قم بالدعاء بهذه الأدعية لعل أن يكون هذا الوقت وقت استجابة دعاء.

  • اللهم إني أسألك وأنت خير من يسأل أن تهب لي من لدنك ذريةً صالحة، وأنت توفقني لتربيتها كما تحب وترضى ليتكون من الصالحين يا أكرم الأكرمين. اللهم يا أرحم يا أرحمين اغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنوب وأنت العفو الكريم محب للعفو فاعفوا عني يا الله.
  • اللهم يا رزاق يا كريم أسألك بكل اسم سميت به نفسك ما نعلمه منها وما لا نعلمه أن ترزقني رزقًا حلالاً طيبًا مباركًا من حيث لا أحتسب وأنت الرزاق الكريم.
  • اللهم مالك الملك رافع السماء بلا عمد اللهم ارفع شأني في عليين وارزقني من فضلك علمًا نافعًا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقني من فضلك وعطائك الواسع الذي لا مانع له رزقًا حلالاً وبارك لي فيه وأنت الوهاب.
  • اللهم ارزقني بزيارة بيتك الحرام، والجنة مع خير الأنام.
  • اللهم بارك لي في حياتي واجعلني مسلمًا صالحًا وسخرني لمساعدتك عبادك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم فرج كربي وأزل همي ويسر لي أمري، وارزقني من فضلك علمًا ينتفع به.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُألت به أعطيت، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا وتتوب علينا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *