كيف ادعي في صلاة التهجد في العشر الأواخر

كيف ادعي في صلاة التهجد في العشر الأواخر

دعاء التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان, يعتبر التهجد احد الصلوات التي يتقرب بها العبد إلي ربه في أخر عشر أيام من شهر رمضان, حيث يقوم المسلم بصلاة التهجد من اجل زيادة التقرب من الله ولعله يصيب ليلة القدر بأمر الله, ويقوم المسلم بصلاة التهجد في النصف الأخير من الليل ليتضرع إلى الله ويدعوه كثيراً.

افضل أدعية التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للتضرع إلي الله لعله يرحمنا ويغفر لنا ذنوبنا ويتقبل منا رمضان.

  • باسمك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك، سبحانك يا ربنا يا من تعطّف العزّ وقال به، ولبس المجد وتكرّم به، سبحانك يا ربنا عدد ما خلقت في السماوات والأرض وعدد ما شئت من شيءٍ بعد، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، أستغفرك اللهم من كلّ الذنوب والخطايا وأتوب إليك، وأؤمن بك وأتوكل عليك.
  • سبحانك اللهم يا من أظهـرت الجميل وسترت القبيح، نسألك يا ربنا يا واسع المغفرة وبأسد الرحمة لعبادك الصالحين، أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تستر لنا عيوبنا، وأن تجعلنا في زمرة الصالحين، مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم إنّا نستعينك على مشاقّ هذه الدنيا، ونستهديك لخير ما في الدنيا، ونستغفرك من شرّ أعمالنا في هذه الدنيا، اللهم لا تجعلنا فتنةً للقوم الكافرين، وثبّت قلوبنا على الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • “اللهمَّ اهدِني فيمن هديتَ وعافِني فيمن عافيتَ وتولَّني فيمن توليتَ وبارِكْ لي فيما أعطيتَ وقِني شرَّ ما قضيتَ إنك تقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليتَ تباركتَ ربَّنا وتعاليتَ”.
  • “اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها.. وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة… اللهـم إنا نسألك إيمانا كاملاً.. ويقـينـًا صادقـًا… وقـلبًا خاشعًا… ولسانًا ذاكرًا.. وتوبة نصوحة.. وتوبة قبل الموت.. وراحة عند الموت.. والعـفـو عـند الحساب… ونسألك الجنةَ ونعـيمَها.. ونعـوذ بك من النار.. يا رب العـالمين”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *